تعرف على السترة المدرعة الروسية الجديدة لمكافحة كافة الشظايا والرصاص

جنود روس يرفعون العلم الروسي بالقرب من عربة مصفحة
جنود روس يرفعون العلم الروسي بالقرب من عربة مصفحة

اخترع المهندسون العسكريون الروس مادة بلاستيكية شديدة المتانة (البولي أثيلين فائق الخفة والمتانة) يفترض أن تستخدم لإنتاج السترات المدرعة الواقية من الرصاص والشظايا، وبوسع صفائح مصنوعة من تلك المادة أن تحمي الجندي من الشظايا المحلقة بسرعة 670 مترا في الثانية والرصاص الذي يطلقه الرشاش.

وأطلقت على المادة الجديدة تسمية “سوبرنيت” (الخيط الخارق). وستستخدم في السترات المدرعة التي تحل محل السترات المدرعة التابعة لبزة “راتنيك” العسكرية من الجيل الجديد، الأمر الذي يخفض من وزنها ويزيد من قدرتها الواقية، وهذه المادة الروسية الواقية صارت أقل وزنا وأكثر متانة من المادة البلاستيكية العضوية الإسرائيلية والأمريكية من طراز UD حيث تحمي المادة الواقية الإسرائيلية من الشظايا المحلقة بسرعة لا تزيد عن 630 مترا في الثانية.

ونشرت صحيفة “كراسنايا زفيزدا” الروسية إن البولي أثيلين الجديد وضع في أساس المواد المشكلة فائقة الخفة التي مكنت المهندسين من استخدام تكنولوجيات جديدة لدى تصميمهم للسترات المدرعة فائقة المتانة.

ومن مميزات السترة المدرعة الواقية الروسية المصنوعة من البولي أثيلين قدرتها على حماية الجندي من رصاص الرشاش. وهي لا تغرق في الماء، ما يسمح باستخدامها من قبل أفراد طواقم السفن ومشاة البحرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*