سلاح الجو الإسرائيلي يتوقع إجراء تدريبات جوية مشتركة مع قوات جوية خليجية

طائرات الشبح من طراز إف-35
طائرات الشبح من طراز إف-35

قال قائد سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي، عميكام نوركين، إنه يتوقّع إجراء تدريبات مشتركة مع القوات الجوية في دول الخليج العربي، قريبا، بحسب وكالة الأناضول في 2 يناير/ كانون الثاني الحالي.

وبحسب الوكالة، قال نوركين خلال ندوة عقدت في معهد “وايزمان” للعلوم في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب (وسط)، مساء الأربعاء “لن يمر وقت طويل قبل أن نرى تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الخليجية”، مضيفاً “هناك فرصة كبيرة واستراتيجية في الاتفاقيات مع دول الخليج، حيث لن يمر وقت طويل قبل أن نرى تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الخليجية”، بحسب صحيفة “معاريف” الإسرائيلية.

ولم يحدد المسؤول العسكري الإسرائيلي، الدول الخليجية التي يتوقع إجراء تدريبات مشتركة معها.

وبشأن اعتزام الولايات المتحدة بيع طائرات “إف-35” للإمارات، قال نوركين “نريد الحفاظ على ميزة الجودة لدينا”، مضيفاً “بيع واشنطن طائرات “إف-35″ للإمارات، سيؤثر على إسرائيل”.

لكنه أضاف أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اتفق مع نظيره الأمريكي قبل شهرين للحفاظ على التفوق الإسرائيلي على صعيد الجودة”، وتابع “ليس من الجيد بالنسبة لنا أن يكون هناك طائرات متطورة في أجواء المنطقة”.

ورغم معارضة مسؤولين إسرائيليين في أكثر من مناسبة اعتزام الولايات المتحدة بيع طائرات “إف-35” للإمارات، إلا أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ألمح في أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى عدم معارضة تل أبيب على ذلك.

يذكر ان إسرائيل اشترت 50 مقاتلة من طراز “إف-35” من الولايات المتحدة عام 2016، يتم تسليمها لسلاح الجو الإسرائيلي تباعا على مدى 5 سنوات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*