شركة “أسيلسان” تقترب من تصنيع 3000 وحدة من منظومة “SARP” العسكرية التركية

منظومة "SARP" العسكرية التركية مثبتة على مدرعة مدولبة
منظومة "SARP" العسكرية التركية مثبتة على مدرعة مدولبة

تقترب شركة “أسيلسان” من تصنيع 3000 وحدة من منظومة “SARP” العسكرية التركية التي صدرتها إلى 6 دول منذ طرحها لأول مرة في معرض الصناعات الدفاعية الدولي في 2011، بحسب معلومات حصلت عليها وكالة الأناضول.

أكملت منظومة التركية ذات التحكم عن بعد، عشرة أعوام على طرحها لأول مرة من طرف الشركة المتخصصة بالصناعات العسكرية.

منظومة “SARP” العسكرية التركية

منظومة “SARP”

تتمتع منظومة “SARP”، بتقنية اتصال لاسلكية آمنة ومشفرة، مع قمرة القيادة أو الجندي المتحكم، حيث يمكن توجيهها وإطلاق النار بواسطتها من مسافات بعيدة آمنة ومن داخل المركبات، التي يمكنها العمل في الظروف البيئية القاسية، بفضل تزويدها بكاميرات حرارية وكاميرات الرؤية النهارية.

ويمكن تزويد منظومة “SARP” بسلاحين في آن واحد موجهان بشكل متوازٍ، كما يمكن تزويدها بأسلحة رشاشة آلية صغيرة ومتوسطة، بالإضافة إلى مدافع رشاشة من عيار 40 ملم.

وتتميز منظومة صارب بأداء عالٍ وقدرة تلقائية على كشف وتتبع الأهداف المتحركة وتحييدها بدقة كبيرة، كما تتمتع بالقدرة على تمييز مسافة الهدف وسرعته واتجاهه، وتحديد معلومات الأرصاد المحيطة بالهدف ونوع الذخيرة.

شركة “أسيلسان”

وتعد شركة “أسيلسان” من الشركات الرائدة حول العالم في مجال تطوير أنظمة التحكم عن بعد للأسلحة، إذ يتم تركيبها على المنصات البرية والبحرية، ويجري استخدامها في 16 دولة.

وتأسست شركة “أسيلسان”، التي تشتهر بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية، عام 1975، بمبادرة من “مؤسسة تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات.​

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*