صحيفة “The Drive” الأمريكية تقيّم مواصفات حاملات المروحيات الروسية

ستصبح حاملتا المروحيات الروسيتان “إيفان روغوف” و”متروفان موسكالينكو” بحسب مواصفاتهما وسيلة فريدة من نوعها ستستخدمها البحرية الروسية لخوض مختلف العمليات العسكرية، وسيكون بمقدورهما تحقيق الدفاع عن الغواصات ومكافحة الألغام إلى جانب الإنزال البحري، وفق ما نقلت “روسيا اليوم” في 20 يناير/ كانون الثاني الحالي

توصل إلى هذا الاستنتاج المحللون في صحيفة “The Drive” الأمريكية الذين قالوا إن من مميزات حاملتي المروحيات بإزاحة 30 طنا من مشروع 23900 اللتين تبنيان حاليا في مصنع “زاليف” بمدينة كرتش بشبه جزيرة القرم الروسية، قدرتهما على حمل 16 مروحية،  بما فيها مروحيات “كا – 59″ للإنزال و”كا – 27” لمكافحة الغواصات ومروحية “كا – 31” للإنذار الراداري ومروحيات “كا – 52 كا” الضاربة التي تزود بصواريخ “خا – 35 ” ما قبل الصوتية.

وتنقل حاملتا المروحيات كذلك الدرونات بمختلف أنواعها.

ومن مميزات أخرى لحاملتي المروحيات قدرتهما على نقل عدد كبير من المعدات الحربية والسفن الصغيرة المساعدة وأفراد مشاة البحرية. يتوقع أن تكون حاملة المروحيات من مشروع  23900 قادرة على أن تحمل 6 سفن إنزال تنقل بدورها 75 مدرعة و900 فرد من مشاة البحرية ومعدات إضافية إلى رأس جسر يسعى أفراد مشاة البحرية إلى الاستيلاء عليه.

يمكن استخدام حاملات المروحيات من هذا المشروع أيضا كمستشفيات عائمة أو سفن تدعم عمليات عسكرية تخوضها القوات الصديقة في المناطق الساحلية. بإمكان حاملتي المروحيات كذلك مكافحة الغواصات والقضاء على الألغام و المشاركة في عمليات حفظ السلام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*