تدريبات عسكرية في البحر الأحمر بين القوات البحرية المصرية والإسبانية

القوات البحرية المصرية
القوات البحرية المصرية - أرشيفية

ذكرت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة المصرية على فيسبوك ان القوات البحرية المصرية والإسبانية نفذتا تدريبا بحريا عابرا، في نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر، بمشاركة الفرقاطة المصرية “شرم الشيخ”، مع الفرقاطة الإسبانية (ESPS Reina Sofia).

وجاء في بيان نشرته الصفحة، أنه “في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بمستوى التدريب وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية والإسبانية تدريبا بحريا عابرا في نطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر”.

وأوضحت الصفحة أن التدريب تضمن العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة، من بينها “تدريبات تخصصية لصالح فرض المراقبة على السفن المشتبه فيها، وإجراءات الأمن البحري، وتشكيلات الإبحار المختلفة، التي أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشتركة على تنفيذ مهامها بدقة وإتقان”.

وشمل التدريب تنفيذ “تمارين المواصلات الليلية، بجانب تمارين تبادل هبوط الطائرات المروحية على أسطح الوحدات البحرية”.

ويعد هذا التدريب الثاني من نوعه خلال فترة زمنية وجيزة، بالاشتراك مع القوات البحرية الإسبانية، وفق البيان، الذي أكد أنها “تتمتع بخبرات عميقة في هذه المجالات”.

وشدد على أن هذا “يعكس أهمية تلك التدريبات المشتركة في توطيد العلاقات الثنائية المصرية الإسبانية، وتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين، مما يساهم بشكل فعال في حفظ الأمن والاستقرار البحري بالمنطقة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*