تعرف على “سبيد ريسر”.. الطائرة المسيرة الخارقة في الجيش الأمريكي

طائرات مسيرة أمريكية
طائرات مسيرة أمريكية

أعلن مسؤولو شركة لوكهيد مارتن، عن بدء الاختبارات الأرضية على الطائرة بدون طيار جديدة العالية التقنية من طراز “سبيد ريسر” خلال الأشهر المقبلة. ويشير موقع “ناشيونال إنترست” المختص بالشؤون الدفاعية، إلى أن تلك الطائرة ستتميز بتقنيات أخرى متطورة.

ويتوقع المحلل المتخصص في شؤون الدفاع كريس أوزبون، أن تصبح الطائرة المسيرة الجديدة والسرية سلاح سرب الطائرات الجديدة للجيش الأميركي، وفق ما نقلت “العين الإخبارية”.

وبحسب “العين الإخبارية”، يرجح أوزبون أن يتميز هذا النوع من الطائرات بتقنيات متطورة للغاية، معززة بالذكاء الاصطناعي، خاصة وأن من يدير المشروع هو قسم “سكنك ووركس” في شركة لوكهيد المعروف بسريته وإنتاج منصات متطورة للغاية على مدار السنوات الماضية.

وترجع أسباب الإقبال على هذا النوع من الطائرات إلى أن الحرب المستقبلية ستعتمد على التكنولوجيا واستخدام الطائرات المسيرة فيها سواء للاستطلاع وللأغراض الاستخبارية، أو للاستهداف وتنفيذ هجمات، أو لخلق بيئة قتالية أكثر تشتتا، لإبقاء الطيارات المأهولة على مسافات تشغيل أكثر أمانا.

وبحسب موقع”ناشيونال إنترست”  فإن هذه الديناميكيات تساعد في تفسير سبب الحاجة إلى طائرات بدون طيار من جميع الأشكال والأحجام للأغراض التكتيكية، كما تقدم مزايا مهمة للغاية أخرى مثل الاستهداف وجمع المعلومات الاستخبارية لصانعي القرار من البشر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*