ست دول أبدت الرغبة في شراء دبابات “أرماتا” لغاية الآن

دبابة " تي-14 أرماتا" الروسية

أصبح معرض “آيديكس 2021” أول معرض دولي خارج روسيا تظهر فيه هذه الدبابة، من خلال عرض نموذجها المصغر.

قال رئيس فريق مخترعي دبابة “أرماتا”، أندريه تيرليكوف إن روسيا صنعت دبابة “أرماتا” لجيشها أولاً، وستستلم القوات الروسية أولى دفعات دبابات “أرماتا” قبل نهاية عام 2021، مشيرا إلى أن مباحثات تخفيض سعر بيعها إلى وزارة الدفاع الروسية جارية.

وأعلن مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية “روس أوبورون إكسبورت”، ألكسندر ميخييف، أمام الصحفيين، أن ست دول أجنبية أبدت الرغبة في شراء دبابات “أرماتا” حتى الآن، وأن بعضها تنظر إلى هذه الدبابة على أنها دبابة أساسية لقواتها البرية.

مدير عام شركة تصدير الأسلحة الروسية “روس أوبورون إكسبورت”، ألكسندر ميخييف، أمام الصحفيين، أن ست دول أجنبية أبدت الرغبة في شراء دبابات “أرماتا” حتى الآن

وصرح  مصدر في قطاع الإنتاج الحربي لـ”سبوتنيك” أن دبابة “أرماتا” أبدت أثناء الاختبارات قدرة لا تتمتع بها الدبابات الأخرى، وهي القدرة على اكتشاف الهدف في ميدان القتال وتمييزه وتعقّبه دون مشاركة الإنسان.

ولفت المصدر إلى أن دبابة “أرماتا” مزودة بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكّن أجهزة الحاسب الآلي الموجود في الدبابة من البحث عن الأهداف بنفسها وتمييزها وتحديد الأهداف، التي يجب إعطاء الأولوية لها، ثم تبدأ بتعقبها، مضيفا أن الدبابة لا تبدأ بإطلاق النار إلا وفق قرار قائد طاقمها.

.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*