سفير الإمارات في واشنطن واثق من إتمام صفقة “أف-35” إلى بلده

طيار في سلاح الجو الإماراتي
طيار في سلاح الجو الإماراتي

قال سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، إنه واثق من إتمام صفقة بيع طائرات إف-35 إلى بلده بعد مراجعة إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، لبعض مبيعات الأسلحة المعلقة إلى حلفاء للولايات المتحدة، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأبرمت الإمارات، في آخر يوم للرئيس السابق دونالد ترامب في السلطة، اتفاقات لشراء ما يصل إلى 50 طائرة من طراز إف-35 و18 طائرة مسيرة مسلحة ومعدات دفاعية أخرى في صفقة قيمتها 23 مليار دولار.

وقال العتيبة، خلال منتدى عبر الإنترنت نظمه معهد واشنطن، أمس الاثنين، “فعلنا كل شيء كما يجب، وسيكتشفون ذلك فور استكمال المراجعة وستتم (الصفقة)”، واصفاً المراجعة بأنها “شكلية”.

وأشار مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، الشهر الماضي، إلى أنّ “إدارة بايدن قررت وقف تنفيذ بعض مبيعات الأسلحة المرتقبة إلى حلفاء للولايات المتحدة مؤقتا بهدف مراجعتها”.

وأوضح العتيبة أنّ “كل شيء ما زال يسير في مجراه في الوقت الذي تجري فيه المراجعة. أنا واثق أن الأمر سينتهي في المكان المناسب”.

وتلقت الإمارات تعهدا بفرصة امتلاك طائرات شبح من طراز إف-35 تصنعها شركة لوكهيد مارتن، في اتفاق ارتبط باتفاق بدء العلاقات مع إسرائيل في أغسطس آب الماضي الذي تم بوساطة أميركية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*