مقاتلة الجيل الخامس الروسية تختبر صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت

مقاتلة سو-57إيه
مقاتلة سو-57إيه (سبوتنيك)

أجرت مقاتلة روسية من طراز “سو-57” من الجيل الخامس رحلات تجريبية مستخدمة نماذج وظيفية لصاروخ جديد تفوق سرعته سرعة الصوت، بحسب وكالة “سبوتنيك”.

وصرح مصدر في المجمع الصناعي العسكري للوكالة، قائلا “كجزء من الاختبارات، أجرت مقاتلة من طراز Su-57 عدة رحلات مع نماذج أولية ذات أبعاد حقيقية للصاروخ الروسي الجديد الذي تفوق سرعته سرعة الصوت داخل جسم الطائرة. وقبل ذلك، تم اختبار قياسات الصاروخ الجديد للطائرة على الأرض”، موضحا أن هذه النماذج تختلف عن الذخيرة الحقيقية لغياب المحركات ووقود الصواريخ والرؤوس الحربية، لكنها تتوافق تماما مع حجمها وشكلها ووزنها.

قائلا “في الوقت نفسه، يتم تثبيت رؤوس التوجيه والدوائر الكهربائية على نظائر وظيفية للتحقق من واجهة إلكترونيات الذخيرة مع المعدات الموجودة على متن الطائرة الحاملة”.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر إجراء اختبارات الرمي الأولى للصواريخ الجديدة باستخدام “Su-57” في المستقبل القريب. ولم يكشف المصدر عن خصائص الذخيرة لكنه أشار إلى أنها صغيرة الحجم.

وبحسب المصدر، فإن هذه الصواريخ تسمح للمقاتلة بالمناورة بسرعة تفوق سرعة الصوت لفترة طويلة. كما أنها تنتمي إلى فئة “جو – أرض” وهي مصممة للاشتباك مع الأهداف ذات الأولوية مثل أهداف الدفاع الجوي والصاروخي للعدو ومحطات الرادار ومنصات إطلاق الصواريخ الباليستية التكتيكية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*