شركة “ميلريم للروبوتات” الإستونية تكشف عن دبابة “Type-X RCV”

كشفت شركة “ميلريم للروبوتات” الإستونية في معرض أيدكس 2021، عن نظامها القتالي الآلي الجديد.

تم تصميم دبابة “Type-X RCV” لدعم الوحدات الميكانيكية، وهي تحتوي على سائق آلي ذكي وشكل مستقبلي واعد لدبابات القتال الرئيسية وعربات المشاة القتالية.

وستكون الدبابة قادرة على تنفيذ وتولي أخطر المهام، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر على الجنود وحدوث الخسائر البشرية في المعركة.

يمكن تزويد هذه الدبابة القتالية الروبوتية بمدفع يصل عياره إلى 50 ملم، مما سيؤمن لها قوة نارية متطابقة لأي مدرعة قتالية، ويساعدها لاختراق المواقع الدفاعية بأقل قدر من المخاطر.

قال كولدار فارسي الرئيس التنفيذي لشركة “ميلريم للروبوتات”: “إذا ما تم تدمير دبابة “Type-X RCV”، فسيصبح استبدالها مشكلة لوجستية بحتة، ومع ذلك سيتم إنقاذ الكثير من الأرواح في الجانب المقابل”.

وأوضحت شركة “ميلريم للروبوتات” أنه سيتم تجهيز دبابة “Type-X RCV” الآلية من قبل مهندسي شركة “ميلريم للروبوتات” بوظائف ذكية مثل القدرة على المتابعة و التنقل عبر جميع أنواع الطرق وتخطي العوائق والخوض في التضاريس الوعرة.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون الذكاء الاصطناعي أيضاً جزئاً أساسياً من نظام تشغيل دبابة “Type-X RCV”. ومع ذلك، فإن الابتكار الحقيقي سيكون نهج الشركة الجديد والمبتكر للسماح بإجراء عمليات التحكم عن بعد بالمركبات القتالية بطريقة أسهل وسرعات أعلى.

وتبلغ السرعة القصوى للدبابة 80 كيلومتر في الساعة على الطرق المعبدة و50 كيلومتر في الساعة على الطرق الوعرة.

كما ويؤمن وزن الدبابة المنخفض البالغ 12 طن والقوة العالية مع إدارة الطاقة الفعالة قدرة فائقة على العمل عبر التضاريس، بينما يوفر ارتفاعها المنخفض البالغ 2.2 متر والمحرك الخلفي بصمة بصرية وحرارية منخفضة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*