شركة “Streit Group” تكشف عن الجيل الجديد من مركبات “Dhabi”

كشفت شركة Streit Group التي تتخذ من الإمارات مقرا لها خلال معرض الدفاع الدولي الذي أقيم هذا العام في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة معرض أيدكس 2021 النقاب عن جيل جديد من المركبات المدرعة الرباعية من طراز MRAP، والتي أطلق عليها اسم Dhabi تيمنا باسم أبو ظبي.

وتواصل وحدة البحث والتطوير في شركة Streit Group تطوير وتصميم المركبات القتالية الجديدة استجابة للتهديدات الجديدة في ساحة المعركة، وخاصة تهديدات العبوات الناسفة التي تعد القاتل الأول للجنود المنتشرين في العمليات القتالية في إفريقيا وآسيا.

منتجات شركة “Streit Group”

وتم تصميم مركبة تطوير وتصميم مركبة Dhabi الجديدة لتوفير مستوى عالي من الحماية، حيث تم تزويد السيارة بتقنيات حماية متقدمة مع تدريع ثقيل ونظام تعليق محوري صلب يوفر مستوى عالي من التنقل في ظروف الميدان الصعبة والطرق الوعرة.

والجدير بالذكر أن تصميم مركبة Dhabi تقليدي للغاية، وهي مزودة بمحرك في المقدمة ومقاعد الطاقم في الوسط ومقصورة للقوات في الخلف، وهي تحتوي على ببابين جانبيين يقعان في المقدمة على جانبي هيكل المركبة.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المركبة على ثلاث نوافذ صغيرة مضادة للرصاص مع منفذ لإطلاق نار على كل جانب من حجرة القوات، كما ويمكن لجنود المشاة دخول ومغادرة المركبة عبر باب واحد يقع في الجزء الخلفي من الهيكل والذي يفتح للخارج.

وتجدر الإشارة إلى أن المركبة تتسع لطاقم مكون من ثلاثة أفراد بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي، بينما يحتوي الجزء الخلفي من السيارة على مساحة داخلية كبيرة تتسع لثمانية جنود، والتي تحتوي على مقاعد فردية مضادة للألغام.

كما وتعتمد مركبة Dhabi في تصميمها على هيكل يأتي على شكل حرف V، وذلك بهدف إبعاد موجات الانفجارات والحطام بعيداً عن مقصورة الطاقم والجنود، كما ويمكن السيارة لأن تكون فعالة ضد الهجمات الباليستية والألغام، وذلك بفضل درعها التفاعلي من المستوى الثالث وطراز STANAG 4569.

مركبة “Dhabi” من إنتاج شركة “Streit Group”

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تجهيز سقف مركبة Dhabi ببرج مكشوف يتسع لشخص واحد ومسلح بمدفع رشاش يطلق ذخيرة عيار 12.7 ملم. ووفقاً لمتطلبات العملاء، يمكن تجهيز السيارة بمحطات أسلحة تعمل عن بعد أيضاً.

وتجدر الإشارة إلى أن مركبة Dhabi تعمل بمحرك ديزل من طراز 6.7 Cummins بقوة 300 حصان ويحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بالكامل، وتبلغ سعة الوقود 300 لتر.

وبحسب الشركة، يمكن تهيئة مركبات Dhabi لأداء أدوار متعددة ومختلفة، مثل نقل الجنود والقيادة والسيطرة على الميدان أو كمركبة إجلاء طبي أو للقيام بدوريات عبر الحدود.

https://www.youtube.com/watch?v=7m4QjPQjZwI

المصدر: النهضة نيوز

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*