مصر وباكستان تبحثان تعزيز التعاون في الصناعات العسكرية

وزير الإنتاج الحربي في مصر، محمد المرسي
وزير الإنتاج الحربي في مصر، محمد المرسي

بحث وزير الإنتاج الحربي في مصر، محمد المرسي، مع رئيس هيئة الصناعات العسكرية الباكستانية (POF)، الفريق أول علي أمير أوان، الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين.

وناقش الجانبان وفقاً لبيان رسمي عن وزارة الإنتاج الحربي المصرية، التعاون المقترح بين شركة “هليوبوليس للصناعات الكيماوية” (مصنع 81 الحربي) ومجموعة (POF) الباكستانية، للتصنيع المشترك ونقل تكنولوجيا تصنيع (الألغام المضادة للدبابات – العبوات الابتدائية لبمب الهاون)، وغيرها من المجالات الأخرى، بحسب ما نقل موقع الشرق.

ووجه المرسي دعوة إلى الشركات الباكستانية للمشاركة بمعرض الدفاع الدولي القادم (EDEX 2021) بمصر، والذي يُعقد نهاية العام الجاري.

وأكد أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربي، هي الانفتاح للتعاون مع الشركات العالمية كافة العاملة بمختلف المجالات، من أجل توطين تكنولوجيا التصنيع الحديثة داخل شركات الإنتاج الحربي. 

واستعرض الجانبان، الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية للشركات والوحدات التابعة للوزارة، التي شدد المرسي على دورها في تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة المصرية من الذخائر والأسلحة والمعدات، إضافة إلى استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتصنيع منتجات مدنية متنوعة لضخها للسوق، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية بالدولة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*