“MBDA” تُمنَح العقد الأول لنظام الدفاع الجوي الجديد “Albatros NG”

النظام الدفاع الجوي الجديد “Albatros NG”
النظام الدفاع الجوي الجديد “Albatros NG”

دفاع العرب – خاص

أعلنت شركة “MBDA” عن فوزها بالعقد الأول لـ “Albatros NG”، وهو نظام دفاع جوي جديد قائم على “CAMM-ER”.

وأشارت الشركة إلى أنّ هذا الطلب الأول ـ من عميل دولي لم يكشف عنه ـ يمثل تأكيدًا إضافيًا على الاستقطاب الواسع لمجموعة الدفاع الجوي “CAMM” في السوق العالمية، ويمهد الطريق إلى مزيد من عمليات الشراء من قبل نفس العميل أو من قوات بحرية أخرى.

يُعتَبر ال”Albatros NG” الجيل الجديد من أنظمة الدفاع الجوية البحرية “NBAD” استنادًا إلى “CAMM-ER”، وهو النسخة ذات المدى الأطول من مجموعة الصواريخ المعيارية المضادة للتهديدات الجوية “CAMM” التي تم تسليمها إلى العملاء في جميع أنحاء العالم.

وبموجب شروط الطلب الأخير، ستكون “Albatros NG” في الخدمة في العام 2024.

“Albatros NG”، التي اشتُق اسمها من أنظمة الباتروس القديمة التي كانت في الخدمة مع البحرية الإيطالية وغيرها من عملاء، هي مناسبة لأنواع مختلفة من السفن التي توفر القدرة على الدفاع الجوي لمنصات تتنوع ما بين سفن الدوريات وبين الطرادات وبين المدمرات. كما أنها تمنح طبقة مكمّلة للسفن الكبيرة مثل الفرقاطات والمدمرات المجهزة بنظام دفاع جوي بعيد المدى. كما يمكن دمجها بسهولة، من دون تغييرات كبيرة، في هيكل السفن حيث تم تصميم نظام القيادة والتحكم “C2” الخاص بها لتمكين التكامل المرن مع أنظمة إدارة القتال البحري الجديدة والحالية (CMS).

صاروخ “CAMM-ER” قادر على توفير الدفاع الذاتي والمحلي ضد التهديدات الجوية على نطاق يتجاوز الـ 40 كم، سيتم دمجه في أنظمة الدفاع الإيطالية. تم بالفعل تسليم أنظمة مجموعة ال “CAMM” إلى الجيش البريطاني والبحرية الملكية والعديد من دول التصدير.

يمكن لأنظمة الدفاع الجوي التي تستخدم صواريخ “CAMM” و “CAMM-ER” أن توفر للقوات المسلحة حماية متقدمة ضد التهديد الجوي المتطور باستمرار، بما في ذلك الطائرات المأهولة وغير المأهولة، والذخائر الموجهة، والصواريخ، والأهداف ذات المقطع العرضي المنخفض (RCS).

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*


Defense Arabia

مجانى
عرض