fbpx
مقاتلات "إف-35"
مقاتلات "إف-35"

جنرال أمريكي: نطاق مقاتلات “إف 35” أقصر بكثير من مقاتلة “أف-15” ومن المقاتلات الصينية

أشار نائب رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية للشؤون الاستراتيجية، اللفتنانت جنرال (الفريق) كلينت هينوت في مقابلة مع مجلة “Defense News”، إلى عدم وجود أي قيمة لضم أسطول مقاتلات من طراز “إف 35” إلى المجموعات التابعة لسلاح الجو التي تحاكي صراعات مستقبلية عالية المستوى لأنه من غير المرجح أن تتمكن مقاتلة الشبح من تقديم مساهمة في العمليات.

وقدم اللفتنانت جنرال (الفريق) كلينت هينوت، نظرة ثاقبة جديدة عن حالة برنامج مقاتلات الشبح الأمريكية “إف-35″، وقال: “الأمر لا يستحق كل هذا العناء… أي مقاتلة تخرج من خط الإنتاج، لن نزعج أنفسنا بوضعها في هذه السيناريوهات (معارك)”.

واستشهد الجنرال أيضًا بمدى المقاتلة المحدود، والذي كان عاملا مقيدا في حروب شرق آسيا، حيث يعتبر نطاق الشبح الجديدة أقصر بكثير من مقاتلة “أف-15” ومن المقاتلات الصينية أيضا.

وبحسب مجلة “ميلتاري واتش” المتخصصة بالشؤون العسكرية، جاءت مقابلة الجنرال هينوت في أعقاب تقارير متعددة تؤكد حقيقة وجود عدة مشكلات تعاني منها مقاتلات “إف 35” الأمريكية.

وسلط الجنرال الضوء على “مجموعة من المشكلات المثيرة للقلق”، منها “عدم وجود تقدم لطائرة إف 35 في كل المجالات الأساسية تقريبًا” بحيث تصبح جاهز للقتال في معركة، ومجموعة الأعطال المستمرة في “معظم أنظمة الكمبيوتر الحاسمة للقتال”، بالإضافة إلى نقاط الضعف الرئيسية في مجال الأمن السيبراني، و “العديد من الشقوق” التي تتطلب “الكثير من الإصلاحات والتعديلات”، وهي مشكلات تمنع المقاتلة من الطيران أسرع من الصوت.

تحقق أيضا

خاص: قدرات جديدة مرعبة لمقاتلات “سو-57” الروسية

خاص – دفاع العرب أفادت صحيفة إزفستيا الروسية، أن مقاتلة “سو-57” سيكون لها القدرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *