مقاتلة "أف-35"
مقاتلة "أف-35"

مجلة “ديفينس ون”: لا تبيعوا طائرات “إف-35” إلى الإمارات العربية المتحدة

نشرت مجلة “ديفينس ون” تقريرا دعت من خلاله إلى حظر بيع طائرات “إف – 35” إلى الإمارات العربية المتحدة، معتبرة أنها يمكن أن تساهم في تعميق الصراعات الموجودة فعليا في الشرق الأوسط وجعل حماية أمن إسرائيل باهظة التكاليف.

وأضافت: “إسرائيل هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تمتلك مقاتلات “إف – 35″ وهو ما يمنحها ميزة عسكرية كبيرة على منافسيها في الشرق الأوسط”.

وذكرت المجلة أن هذه الصفقة يمكن أن تضع الولايات المتحدة الأمريكية في وضع سيء بالمنطقة، وأنها ستسهم في إطلاق سباق تسلح في المنطقة إضافة إلى أنه يمكن أن يزيد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، التي تبحث بيع أنظمة صواريخ متطورة من طراز “إس – 400” إلى إيران.

يذكر أن الإمارات لم تكن ضمن الدول المشاركة في برنامج تصنيع الطائرة، إلا أنها تريد الحصول على 50 طائرة “إف – 35″، تقدر قيمتها بـ 10 مليارات و400 مليون دولار، ضمن صفقة عسكرية كبرى تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار أمريكي، بحسب مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية.

وكانت تركيا من بين الدول المشاركة في تصنيعها قبل أن يتم استبعادها بسبب صفقة صواريخ “إس – 400” الروسية، التي ترفضها الولايات المتحدة الأمريكية.

تحقق أيضا

رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم

مباحثات عسكرية جديدة بين واشنطن والدوحة

بحث رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، وقائد القيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *