الجيش الكوري الجنوبي يبدأ تطوير مركبة ذاتية القيادة

مدرعات تابعة للجيش الكوري الجنوبي
مدرعات تابعة للجيش الكوري الجنوبي

قالت الإدارة الكورية لبرنامج شراء الأسلحة الدفاعية (DAPA) اليوم الخميس إنها أجرت مشروع التطوير الاستكشافي لمركبة الاستطلاع غير المأهولة، مع وكالة تطوير الدفاع (ADD) وشركات صناعة الدفاع منذ أكتوبر 2018 وانتهى المشروع بنجاح، يذكر أن مركبة الاستطلاع غير المأهولة هي روبوت يمكنه أداء مهام مثل البحث والاستطلاع والحراسة في الخطوط الأمامية بدلا من الجنود، وفق ما نقلت وكالة يونهاب.

وبحسب الوكالة، صنعت الإدارة الكورية لبرنامج شراء الأسلحة الدفاعية نموذجا أوليا لمركبة الاستطلاع التي يمكن تشغيلها عن طريق التحكم عن بعد أو القيادة الذاتية وتحققت من قابلية التشغيل لها.

وقالت الإدارة إنه من خلال تقنية القيادة الذاتية التي طورتها الإدارة، يمكن أن تقود مركبة الاستطلاع ذاتيا ليس فقط على الطرق العامة، ولكن أيضا على الطرق التكتيكية مثل الطرق الجبلية، وأن تصل إلى النقطة المستهدفة دون الاصطدام بالتضاريس أو العوائق المتحركة.

وذكرت أنه يمكن لمعدات المراقبة التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي، اكتشاف أهداف متعددة أثناء النهار والليل، والتعقب الدقيق لهدف واحد.

وأضافت أنه من المتوقع أيضا أن تتمتع المركبة الهجينة ذات الست عجلات بقدرة عالية على الحركة والاستقرار.

وقال مسؤول في الإدارة، “خلال فترة البحث، قمنا بتأمين التقنيات الرئيسية من خلال صنع نموذج أولي وإجراء اختبارات الأداء. من المتوقع أن تقلل هذه المركبة من الأضرار المحتملة لأفراد الخدمة وتعزز القدرات القتالية لقواتنا المدرعة”.

وتخطط الإدارة لاستكمال التطوير وتشغيل المنصة الجديدة في حوالي عام 2027.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*