التعاون الدفاعي بين كوريا الجنوبية والإمارات.. الشراكة الاستراتيجية تأخذ زخمًا جديدًا

أجرى نائب وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين بوم-تشول، محادثات دفاعية مع وكيل وزارة الدفاع الإماراتية، مطر سالم علي الظاهري، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وفق ما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

تمت هذه المحادثات لبحث التعاون الثنائي في صناعة الأسلحة والمجالات ذات الصلة بالأمن، وتهدف كوريا الجنوبية من خلال هذا التعاون إلى توسيع صادراتها الدفاعية إلى الإمارات.

خلال المحادثات، قدم شين مزايا نظم الأسلحة المتنوعة التي يتمتع بها الجيش الكوري الجنوبي، مع التركيز على تعزيز صادرات الأسلحة إلى الإمارات.

في العام الماضي، تمت صفقة لشراء الإمارات نظام صواريخ “تشيونغ غونغ II” الأرض-جو متوسط المدى، والذي يعد جزءًا أساسيًا من برنامج الدفاع الكوري المضاد للصواريخ متعدد الطبقات.

أكد شين أن التعاون الدفاعي يشكل ركيزة أساسية في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن أمله في تعميق التعاون الحالي وتطوير التعاون الدفاعي المتبادل المنفعة من خلال استكشاف مجالات جديدة للتعاون.

من جهته، أعرب الظاهري عن دعم الإمارات النشط لجهود الحكومة الكورية الجنوبية والمجتمع الدولي في تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية. واقترح تعزيز التعاون الثنائي في مجال الدفاع وصناعة الأسلحة في المستقبل.

توصل الجانبان إلى اتفاق لتوسيع التعاون الثنائي ليشمل مجالات ذات اهتمام مشترك، مثل الأمن السيبراني والفضاء.

وسيتم تقييم الجهود المختلفة التي يتم بذلها في التعاون الدفاعي، بما في ذلك التعليم العسكري والتدريبات المشتركة والتعاون العسكري، من خلال وحدة أخ الكورية الجنوبية المتمركزة في الإمارات.