خاص: شركة “ليوناردو” تعزز مكانتها من خلال الاستحواذ على %30 من شركة “GEM elettronica”

دفاع العرب – خاص

استحوذت شركة “ليوناردو” على %30 من رأس مال شركة “GEM elettronica”، وهي شركة إيطالية متخصصة في إنتاج الرادارات الثلاثية الأبعاد الصغيرة والمتوسطة الحجم، وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية وأنظمة القصور الذاتي في المجالات البحرية والجوية والبرية.. ستعزز هذه الخطوة مكانة “ليوناردو” في مجال الإلكترونيات البحرية، لا سيما من خلال أجهزة الاستشعار قصيرة ومتوسطة المدى، وستكون “ليوناردو” قادرة على توسيع وتنويع وتحسين وتسويق المنتجات.

تنتج شركة “GEM” أنظمة مثل رادار الملاحة والمراقبة الساحلية والمعدات الكهروضوئية وجيروسكوبات الألياف الضوئية، وتنشط شركة “GEM” أيضًا في إنتاج أنظمة المراقبة البحرية والحدودية، وتمتلك الشركة القدرة على إنتاج المكونات الأساسية لمنتجات “ليوناردو” بالإضافة إلى الرادارات والإلكترونيات المتخصصة.

فضلاً عن استحواذ شركة “ليوناردو” على %30 من شركة “GEM” ، فقد وقعت الشركتان على اتفاقية تجارية وصناعية. وسيشهد ذلك قيام الشركتين بتطوير أوجه التعاون بينهما من خلال توافق خبرة شركة “GEM” مع أعمال شركة “ليوناردو” ، بما في ذلك أنشطة التسويق ومشاريع البحث والتطوير المشتركة. وستشمل مجالات التعاون بين الشركتين المجال البحري/البحري ، والبنية التحتية الحيوية وتطبيقات المنصات البرية.

وتضم شركة “GEM elettronica” نحو 130 موظفًا، كما تقوم بإنتاج بعض منتجاتها بشكل كامل تقريبًا داخل الشركة، وتنشط الشركة في الأسواق المدنية والعسكرية، ولها وجود في إيطاليا كما على الصعيد الدولي. أقامت الشركة علاقات تعاون مع جهات فاعلة رئيسة في السوق الإيطالية وخارجها. وقد عملت شركة “GEM elettronica” كمورّد لشركة “ليوناردو” لسنوات عديدة في العديد من المشاريع، بما في ذلك التعاون في برنامج “FREMM” وبرنامج تحديث أسطول البحرية الإيطالية المعروف باسم “القانون البحري”.

وبموجب هذا الاتفاق، سيكون بوسع شركة “ليوناردو” زيادة حصتها في شركة “GEM” والسيطرة على الشركة من خلال إمكانيّة شرائها في عام 2024. وتهدف الشراكة إلى تعزيز القدرات وعلى زيادة القدرة التنافسية في الأجل الطويل، تماشيًا مع خطة “ليوناردو” الاستراتيجية التي هي بعنوان “كن الغد – ليوناردو 2030” (Be Tomorrow – Leonardo 2030).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*