صحيفة عبرية تكشف عن مجموعة من الأهداف الاستراتيجية عند الهجوم على إسرائيل

القبة الحديدية الإسرائيلية
القبة الحديدية الإسرائيلية

كشفت صحيفة عبرية النقاب، الخميس في 1 نيسان الجاري، عن تداعيات تعرض إسرائيل لهجوم مدمر وشامل، من إيران والعراق ولبنان وقطاع غزة.

وشدد تقرير الصحيفة على أنه في حال دخول بلاده حرب على جبهات متعددة، وتلقيها الصواريخ والقذائف المختلفة الأنواع والأشكال، فإن إسرائيل ستصبح في حالة يصعب عليها فيها التعاطي مع هذا التهديد، خاصة في حال نجاح هذه الجبهات في إطلاق مئات الصواريخ دفعة واحدة.

وذكرت الصحيفة العبرية، أن مركز دراسات الأمن القومي الإسرائيلي نشر سيناريو مدى تعرض المدن الكبرى في البلاد لصواريخ وهجمات بطائرات دون طيار من سوريا ولبنان والعراق وإيران وغزة، متعددة الجبهات. 

وأشار الصحيفة، إلى أن هناك مجموعة من الأهداف المفضلة للهجوم على إسرائيل نفسها، وهي ما يسميها التقرير بـ “أهداف استراتيجية قيمة”، وأن هذه الأهداف الاستراتيجية، هي بطاريات الدفاع الجوي والمصافي في حيفا، ومحطات الكهرباء والإرسال ومنشآت تحلية المياه ومخازن المواد السامة والبنى التحتية للغاز.

وأضافت الصحيفة إلى أهداف أخرى، مثل استهداف مكتب رئيس الوزراء ومبنى الكنيست ومبنى هيئة الأركان العامة ووحدات مخازن الطوارئ، بل وقواعد عسكرية أيضا، من بينها قواعد سلاح الجو والمطارات والمرافئ البحرية المختلفة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*