كم بلغت تكاليف مهمة الجيش الألماني في أفغانستان على مدار 20 عاماً؟

جنود بالقوات الألمانية في أفغانستان – العين الأخبارية
جنود بالقوات الألمانية في أفغانستان – العين الأخبارية

بلغت تكاليف مهمة الجيش الألماني في أفغانستان على مدار 20 عاماً أكثر من 12 مليار يورو، عدى المساعدات التنموية وإعادة الإعمار. وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات بعد الولايات المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة DW الالمانية.

وبحسب الوكالة، ذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن مهمة الجيش الألماني في أفغانستان بلغت تكلفتها على مدار العقدين الماضيين أكثر من 12 مليار يورو.

وجاء في رد الوزارة على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب اليسار المعارض، والذي أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم السبت في 17 أبريل الجاري، أن “النفقات الإضافية المرتبطة بالمهمة” بلغت قيمتها 156ر12 مليار يورو خلال الفترة من عام 2001 حتى عام 2020.

وأضافت الوكالة الألمانية أن أعلى تكلفة للمهمة كانت خلال السنوات من 2010 إلى 2012، حيث بلغت أكثر من مليار يورو لكل منها. وكانت هذه السنوات الثلاث أخطر أوقات المهمة، عندما انتشر مؤقتا أكثر من 5 آلاف جندي ألماني في أفغانستان وقاتلوا ضد حركة طالبان المتمردة، بحسب رد الوزارة.

وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر دولة مشاركة بقوات بعد الولايات المتحدة. ويبلغ عدد القوات الألمانية المشاركة في المهمة 1100 جندي، من بين إجمالي مهمة الناتو البالغ قوامها نحو 10 آلاف جندي.

DW

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*