مجلة أمريكية: الرئيس الأمريكي يأمر ببدء الإنسحاب من الخليج

أفراد من الجيش الأمريكي
أفراد من الجيش الأمريكي

‏قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، الخميس في 1 أبريل/ نيسان الحالي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمرا بالبدء بسحب بعض القوات العسكرية والعتاد من منطقة الخليج، وأضافت وول ستريت جورنال” إن جزءا من أوامر بايدن تمثل ببدء تحويل قطع عسكرية منها حاملة طائرات من منطقة الشرق الأوسط.

ومن ضمن إجراءات الانسحاب قالت الصحيفة، إنه تم سحب ثلاث بطاريات صواريخ باتريوت، إحداها من قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحرك، لم يتم التبليغ العلني عنه من قبل.

أشارت الصحيفة إلى أن الخطوة تأتي في إطار إعادة تنظيم الوجود العسكري الأمريكي حول العالم، وتخفيف كلفة الانتشار، كما نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن هناك دراسة لخفض المزيد من القوات والتواجد العسكري بالمنطقة.

وبحسب الصحيفة فإن نقل العتاد والقوات يعني أن آلاف الجنود الأمريكيين قد يغادرون المنطقة بعمومها، مشيرة إلى أن “الخيارات المطروحة لمساعدة السعودية تشمل مبيعات أسلحة دفاعية وتبادل المعلومات الاستخبارية”.

وبحسب الصحيفة كان هناك حوالي 50 ألف جندي في المنطقة، بعد ذروة تواجد كان يبلغ حوالي 90 ألفًا في ذروة التوترات بين إدارة ترامب وإيران قبل حوالي عامين.

يأتي هذا التحرك في وقت تتعرض فيه المملكة العربية السعودية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة من جهة اليمن والعراق.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*