التدريب المصرى فى تونس (اليوم السابع)
التدريب المصرى فى تونس (اليوم السابع)

مصر تعلن تنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة وإيطاليا وتونس في البحر المتوسط

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن تدريبات تجريها قواتها البحرية مع نظيرتها الإيطالية بنطاق الأسطول الشمالي، وتدريبات بحرية مشتركة أخرى تجرى في تونس بمشاركة مصر والولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان، إنه “استمراراً للتدريبات المشتركة التي تجريها القوات البحرية المصرية مع الدول الصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الإيطالية تدريبأ بحرياً عابراً بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية “الجلال” والفرقاطة الإيطالية “ITS Carlo Margottini” عقب انتهاء زيارتها لميناء الإسكندرية”.

وبحسب البيان، فقد تضمن التدريب العابر تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة، ومنها التدريب على مواجهة العدائيات غير النمطية أثناء المغادرة من الميناء، حيث نفذ الجانبان سيناريو مواجهة “لنشات” سريعة مفخخة مقتربة، والتدريب على أسلوب تنفيذ عملية اعتراض بحري لسفينة مشبوهة في ظل القيود المفروضة نتيجة تفشي فيروس كورونا، وكذا تشكيلات الإبحار المختلفة.

وقال المتحدث العسكري المصري إن هذا التدريب، هو الأول من نوعه الذي يشهد مشاركة الفرقاطة المصرية “الجلالة” المجهزة بأحدث الأنظمة القتالية والتكنولوجية العالمية والتي انضمت حديثاً للقوات البحرية المصرية.

وذكر البيان أن هذه التدريبات “تأتي في إطار خطة القوات المسلحة للتدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة بهدف تعزيز وتنمية علاقات التعاون العسكري لمجابهة التحديات والعدائيات بمسرح عمليات البحر المتوسط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح