مناورات مشتركة بين البحرية الأمريكية والجيش اللبناني

أكملت القوات المسلحة اللبنانية وقوات البحرية الأمريكية، الجزء الأخير من المناورات المشتركة التي حملت اسم “الاتحاد الحازم”، وشاركت القوات في هذه التدريبات من الفترة الممتدة من 17 ولغاية 28 مايو/أيار، في لبنان وشرق البحر الأبيض المتوسط.

وتهدف هذه المناورات لتعزيز التشغيل المتبادل وتحصين العلاقات العسكرية بين البحرية الأمريكية والجيش اللبناني، إضافة إلى توفير التدريب بين البحرية الأمريكية والشركاء الإقليميين، وتسهيل التقدم المستقبلي لسلسلة المناورات هذه، والحفاظ على الاستعداد للقتال، وإبراز التزام البحرية الأمريكية بالأمن البحري الإقليمي، بحسب ما نقل موقع القوات الامريكية.

وتضمنت فعاليات المناورة عروض التخلص من الذخائر المتفجرة، والتدريب على الغوص، وإصلاح أضرار المطارات، وركوب الطائرة، وعمليات البحث والضبط (VBSS) وشاركت قوات البحرية الأمريكية  بغواصين في البحرية وفنيي التخلص من الذخائر المتفجرة، وفريق الاشتباك البحري لخفر السواحل الأمريكي (MET) ، وكتيبة بناء Seabee ، وأعضاء فريق دعم إضافي.

واختتمت المناورات بحفل ختامي حضره عن الجانب اللبناني، العماد جوزف عون، والسفيرة الأمريكية في لبنان، دوروثي شيا، والعميد البحري كيرت رينشو، نائب قائد البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي.

تغطي منطقة عمليات الأسطول الأمريكي الخامس نحو 2.5 مليون ميل مربع من مساحة المياه وتشمل الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي. يتألف الامتداد من 20 دولة ويتضمن ثلاث نقاط اختناق حرجة في مضيق هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب في الطرف الجنوبي لليمن.

تحقق أيضا

جنود في القوات الخاصة لإقليم أمهرة يعودون إلى معسكرهم في بلدة دانشا عقب مشاركتهم في المعارك ضد جبهة تيغراي (رويترز)

إثيوبيا ترد رسميا على اتهامات أوروبا بشأن “تيغراي”

أعربت الحكومة الإثيوبية، السبت في 19 حزيران/ يونيو الحالي، عن رفضها للتصريحات الصادرة من مبعوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *