أربع وحدات من رادارات الدفاع الجوي “AESA” الفرنسية الصنع لمصر

تسلمت مصر مؤخرًا أربع وحدات من رادارات الدفاع الجوي “AESA” الفرنسية الصنع من طراز Thales Ground Master 400 (GM400). وهذا الرادار يمتلك نظام ثلاثي الأبعاد ويصل مداه يصل إلى 515 كلم.

وبعد إنتشار الأخبار حول صفقة مقاتلات رافال الجديدة بين مصر وفرنسا، ظهرت المزيد من التفاصيل مؤخرًا تشير إلى أن فرنسا قد حصلت على ضمان من البنوك الفرنسية BNP Paribas و Crédit Agricole و Société Générale و CIC، لتمويل الصفقة والتي قيمتها 5.4 مليار يورو وليس 4 مليارات يورو.

وسيخصص جزء من الأموال في عقود الاستحواذ المصرية على قمر صناعي للمراقبة وطائرتين متعددتي الأدوار للنقل (MRTT) من صنع شركة إيرباص.

ومن المعلوم أن مصر كانت قد خططت في البداية للحصول على قمرين صناعيين في عام 2016، لكنها استقرت على قمرين صناعيين واحد فقط.

وفقًا لتاليس، يوفر رادار المراقبة الجوية “Ground Master 3D” لمراكز “C2” القدرة على تقدير الحالة العسكرية، وبسرعة تحديث تصل إلى 6 ثوان، وتغطية أرتفاعية تصل إلى 40 درجة، يمكنه مسح المجال الجوي باستمرار للكشف عن جميع أنواع الأهداف عالية ومتوسطة ومنخفضة الارتفاع. تم تصدير نوع الرادار إلى السنغال والذي تم دمجه مع نظام القيادة والتحكم “SkyView” الموجودة في داكار.

يعمل الجيش المصري على رفع مستوى قدرته على المراقبة من خلال الحصول على أنظمة الرادار الحديثة، ومن الجدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تسلمت عام 2017، رادار روسي جديد ثلاثي الأبعاد من طراز “59N6E Protivnik-GE 3D”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*