البحرية البريطانية تسلّح غواصاتها النووية بطوربيدات جديدة شديدة التدمير

نقل موقع “روسيا اليوم” عن الخدمة الصحفية لسلاح البحرية الملكي البريطاني أن غواصات “Astute” النووية الصاروخية التابعة لسلاح البحرية في البلاد ستحصل على طوربيدات قتالية جديدة.

وذكر موقع “Navy Recognition” أن “غواصة “Audacious” النووية البريطانية من نوع “Astute” أجرت مؤخرا عمليات إطلاق لطوربيدات “Spearfish” المعدلة من نسخة “Mod-1″ في مياه جزر الباهاما”.

وأشار الموقع إلى “أن عمليات إطلاق هذه الطوربيدات أتت ضمن مرحلة الاختبارات النهائية لهذه الأسلحة، وخلالها تم التحقق من قدرات الطوربيدات على العمل في أقصى عمق ممكن لها، واختبار قدرات توجيهها في ظروق التشويش المعادي”.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن جميع غواصات “Astute” التابعة لسلاح البحرية البريطاني من المفترض أن تتسلح بطوربيدات “Spearfish” المعدلة بنسخها الجديدة، كما يفترض أن تسلّح بريطانيا جميع غواصاتها القتالية بهذه الطوربيدات مع حلول عام 2025.

وتمتلك غواصات “Astute” البريطانية 6 منصات إطلاق لطوربيدات “Spearfish” من عيار 533 ملم، ومنصات لإطلاق صواريخ “توماهوك” المجنحة، إضافة لمنصات لإطلاق الألغام البحرية.

وكانت بريطانيا قد أعلنت في فبراير العام الجاري أن نسخ Mod-1 الجديدة من طوربيدات Spearfish ستستخدم أيضا في منظومات تسليح غواصات “Trafalgar” التابعة لسلاح بحريتها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*