“ميليتاري واتش”: قد يستحوذ العراق على مقاتلات روسية مثل ما فعلت مصر والجزائر

مقاتلات "ميغ – 35" الروسية
مقاتلات "ميغ – 35" الروسية

قد تظهر المقاتلات الروسية في العراق، حسب مجلة “ميليتاري واتش” الأمريكية.

بدأ العراق سلسلة من المفاوضات بشأن الحصول على الأسلحة الروسية، بحسب مجلة “Military Watch” الأمريكية

في البداية، تم الإبلاغ عن شراء نظام الدفاع الجوي إس-400، العام الماضي لاحظت وسائل الإعلام استفسارات بغداد بشأن سو-57. ومع ذلك، فإن التكلفة العالية فضلاً عن تعقيد صيانة وتشغيل المقاتلة الروسية من الجيل الخامس، ربما أجبرت القوات الجوية العراقية على التخلي عنها.

ومع ذلك، كتبت المجلة أنه يمكن شراء مقاتلة من الدرجة الأدنى لتحل محل طائرة F-16 مما سيقلل أيضًا من تكلفة تشغيلها.

وذكرت المجلة: “يمكن لطائرات ميغ-29 أو ميغ-35 مساعدة القوات المسلحة العراقية في اكتساب المهارات والخبرة اللازمة للتحكم بمقاتلات من الدرجة الأعلى مثل سو-57 أو سو-30إس إم2.

في وقت سابق، استخدمت بغداد ميغ-29أ، والتي أثبتت جدواها في المواجهة مع الطائرات الغربية. الآن يمكن للعراق الاعتماد على طائرة ميغ-29إم الأكثر تقدمًا، والتي طلبتها الجزائر ومصر مؤخرًا بسبب انخفاض تكاليف الصيانة وإمكانيات القتال الأكثر خطورة، لذا فإن ميغ -29 إم، هي البديل الأمثل للعراق لتحل محل مقاتلات إف-16، حسب المجلة.

اشترت بغداد في وقت سابق، دبابات تي-90 الروسية لتحل محل أبرامز M1 الأمريكية. المنتجات العسكرية الروسية تحتل حصة كبيرة بشكل متزايد في القوات العراقية، ويمكن أن تكون المقاتلات الروسية إضافة فعالة لعدد متزايد من أنظمة الأسلحة الروسية المنتشرة في العراق، التي تشمل مروحيات هجومية جديدة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*