مدمرة صاروخية جديدة للأسطول البحري الأمريكي مزودة بصواريخ “توماهوك” ورادار AN/SPY-6

مدمرة أميركية
مدمرة أميركية

بدأت الولايات المتحدة بتطوير مدمرة صاروخية من فئة جديدة لصالح سلاح البحرية في جيشها، مزودة بصواريخ “توماهوك” و SM ورادارات امريكية من طراز AN/SPY-6(V)1 القادر على رصد الصواريخ الباليستية.

باشر مصنع “Huntington Ingalls Industries” بولاية ميسيسيبي الأمريكية ببناء مدمرة من أسرة “Arleigh Burke” من الفئة الجديدة المطورة “Flight III”.

ومن جانبه قال مدير برامج تطوير سفن “Arleigh Burke” في سلاح البحرية الأمريكي، سيث ميللر: “السفن القتالية المعدلة من فئة “Flight III” ستوفر لسلاح البحرية الأمريكي قدرات دفاعية ضد الأهداف الجوية والصاروخية المعادية، وستمنحه قدرات متطورة على اكتشاف وتتبع الأهداف على نطاقات بعيدة”.

وأضاف “الفرق الأساسي بين هذه السفن وسفن “Arleigh Burke” من الفئات السابقة هو رادار “AN/SPY-6(V)1″ القادر على رصد الصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة في آن واحد”.

رادار AN/SPY-6(V) من انتاج شركة ريثيون الامريكية

مميزات رادار “AN/SPY-6(V)1”

  • ملاحقة و مراقبة 6000 هدف بوقت واحد
  • توجيه 500 صاروخ بوقت واحد
  • مدى الكشف : بحدود 4000 كم

ويبلغ طول كل سفينة من سفن “Flight III” الجديدة 155 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 9700 طن، كما يمكن لهذه السفن نقل 300 شخص بسرعة 30 عقدة بحرية، والإبحار لمسافة 4400 ميل في كل مهمة.

وتضم منظومة التسليح الأساسية لهذه السفن صواريخ مضادة للاهداف الجوية، وصواريخ SM، وصواريخ “توماهوك” المجنحة، وصواريخ “ASROC” المضادة للاهداف البحرية، فضلا عن مدافع من عيار 127 ملم، ورشاشات من عيار 20 و25 ملم، ومنظومات لإطلاق الطوربيدات من عيار 324 ملم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*