اختتام المناورات العسكرية في المغرب (صور)

من مناورات “الأسد الإفريقي”
من مناورات “الأسد الإفريقي” AP

اختتم أكثر من سبعة آلاف جندي من الولايات المتحدة وبلدان إفريقية ودول الناتو الجمعة تدريبات واسعة النطاق في المغرب، واستمرت مناورات “الأسد الإفريقي” بقيادة الولايات المتحدة قرابة أسبوعين وأجريت في المغرب وتونس والسنغال، بحسب ما نقلت روسيا اليوم.

وأوضح الموقع أن الولايات المتحدة والمغرب وتونس والسنغال وإيطاليا وهولندا وبريطانيا شاركت في التدريبات، كما حضر مراقبون من دول من بينها مصر وقطر والنيجر ومالي.

وبحسب روسيا اليوم، أجرى المغرب خلال التدريبات بعض العمليات جوا بالقرب من الصحراء الغربية وليس بعيدا عن مخيمات البوليساريو للاجئين في تندوف بالجزائر المجاورة، وقال العميد بالجيش المغربي محمد جميل لوكالة “أسوشيتد برس” إن “هذه الأنشطة تم إجراؤها على أكمل وجه وتم الاتفاق عليها بين الجيشين”.

وانسحبت إسبانيا من المناورات لأسباب تتعلق بالميزانية، لكن تقارير صحفية أرجعت هذه الخطوة إلى علاقات إسبانيا المتوترة مع المغرب.

ونقل الموقع وصف الميجور جنرال أندرو رولينغ قائد قوة مهام جنوب أوروبا التابعة للجيش الأمريكي التدريبات بأنها “استثنائية”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان أي تدريب قد امتد إلى الصحراء الغربية المتنازع عليها، قال الجنرال رولينغ فقط إن المواقع “لم تتغير منذ بداية إطلاق هذه التدريبات العام الماضي”، قبل الأزمة الإسبانية-المغربية.

يذكر أنه تم إلغاء التدريبات السنوية، وهي الأكبر في إفريقيا العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*