الولايات المتحدة: تتوفر لدى بعض خصومنا قدرات في مجال الأسلحة فرط الصوتية لا نمتلكها نحن

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن بعض خصوم الولايات المتحدة يمتلكون ترسانات كبيرة للصواريخ فرط الصوتية وأنهم يعززون قدراتهم في هذا المجال.

ونقلت مجلة الدفاع الوطني مايكل وايت، المسؤول عن تطوير أسلحة تفوق سرعتها الصوت في البنتاغون، بأن الولايات المتحدة ستسرع نشر الأسلحة فرط الصوتية.

وقال مايكل وايت، خلال مشاركته الأربعاء في مؤتمر عبر الفيديو لمركز واشنطن للدراسات الاستراتيجية والدولية: “لدى خصومنا ترسانات كبيرة للصواريخ فرط الصوتية”.

وأوضح وايت أن الميزانية تعد تصريحا مهما جدا عن أهمية الأسلحة فرط الصوتية. وتنص ميزانية السنة المالية 2022 على اقتناء هذه الأنظمة، نظرا لأن هذه الأنظمة يتم تطويرها بكميات تتجاوز الإطار المحدد.

وكانت خدمة أبحاث الكونغرس قد أفادت في أغسطس 2020، بأن المعاهد المتخصصة للقوات المسلحة الأمريكية تعمل في ثلاثة اتجاهات في مجال الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت تتمثل في ضربة سريعة غير نووية (ضربة سريعة تقليدية، وحدة تخطيط وصاروخ باليستي يجري إطلاقه من غواصات من نوع فرجينيا)، أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت بعيدة المدى (سلاح بعيد المدى تفوق سرعته الصوت، تطوره القوات البرية، وحدة تخطيط يبلغ مداها حوالي 2200 كيلومتر) وأسلحة للرد السريع تتمركز في الفضاء، تتمثل في (وحدة قتالية قادرة على الوصول إلى سرعات تصل إلى 20 ماخ، ومدى طيران يبلغ حوالي 925 كيلومترا).

RT

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*