شركة راينميتال الألمانية تكشف النقاب عن مركبة مسيرة جديدة مخصصة للتضاريس القاسية

مركبة Mission Master XT
مركبة Mission Master XT

كشفت شركة راينميتال الألمانية، الخميس، عن مركبة Mission Master XT، أحدث عضو من عائلة مركبات Mission Master المسيّرة ذاتية التحكم التي تنتجها الشركة.

على خلاف مركبة Mission Master SP، التي تم طرحها بالفعل في السوق، فإن Mission Master XT لديها محرك يعمل بالديزل.

تتميز مركبة Mission Master XT بأنها عالية الحركة حتى في أصعب التضاريس وقادرة على حمل حمولات مذهلة. تم تطوير  مركبة Mission Master XT من طرف الفرع الكندي لشركة راينميتال.

يتقدم بشكل كبير في التضاريس القاسية مثل الجليد والثلج ودرجات الحرارة  دون الصفر، وكذلك التضاريس الرملية والصخرية والجبلية.

تعمل مركبة Mission Master XT بأداء فائق في التضاريس القاسية مثل الجليد والثلج ودرجات الحرارة دون الصفر وفي المناطق الرملية والتضاريس الصخرية والجبلية.

تسمح قدراتها البرمائية المتقدمة لها بالطفو والسباحة مع الحفاظ على سعة حمولتها الكاملة. تزن المركبة إلى 2217 كجم ويمكنها حمل حمولة تصل إلى 1000 كجم في جميع السيناريوهات مما يكسبها القدرة على نقل المعدات الخاصة إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها.

يسمح المحرك الذي يعمل بالديزل للمركبة بالسير لمسافة 750 كم دون التزود بالوقود، بينما تتيح بطاريات الليثيوم أيون للمركبة العمل بشكل صامت في مهام المراقبة لما يصل إلى 6 ساعات.

تتميز المركبة أيضاً باحتوائها على نظام نفخ الإطارات المستمر الذي يسمح لها بالحركة حتى في حالة وجود ثقوب بأقطار تصل إلى 2 سم في إطاراتها.

يمكن للمركبة إجراء عدد متنوعة من المهام مثل مهام النقل والمراقبة وإطفاء الحرائق والإنقاذ والإخلاء الطبي والكشف عن المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية وكذلك العمل كمحطة اتصالات والعديد من المتطلبات الأخرى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*