مجلة “ميليتاري واتش” تجري قتالاً افتراضياً بين مدمرة “Defender” وقاذفة “سو-24”

في هذه الصورة مأخوذة من اللقطات المأخوذة من موقع الويب الرسمي لوزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين 5 أكتوبر 2015 ، تم إطلاق قنبلة من مقاتلة روسية من طراز Su-24M في سوريا.
في هذه الصورة مأخوذة من اللقطات المأخوذة من موقع الويب الرسمي لوزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين 5 أكتوبر 2015 ، تم إطلاق قنبلة من مقاتلة روسية من طراز Su-24M في سوريا.

قيّمت مجلة “ميليتاري واتش” الأمريكية أسلحة تمتلكها مدمرة “Defender HMS” البريطانية وقاذفة “سو-24 إم” الروسية وأجرت قتالا افتراضيا بينهما.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن القاذفة الروسية أسقطت 4 قنابل من طراز “أوفاب – 250” في البحر في مسار أبحرت فيه المدمرة البريطانية.

المدمرة HMS Defender في غرينووتش

مدمرات “Type 45 HMS

وأشار كاتب مقال نشرته المجلة إلى أن المدمرات من مشروع Type 45 HMS تعد أقل السفن تسليحا في صنفها. وتتوفر لدى كل سفينة من هذا المشروع 48 خلية عمودية تخصص لإطلاق صواريخ أرض – جو فقط.

أما السلاح الراداري للمدمرة فيعد من أكثر أسلحتها خطورة، رغم إنه أقل خطورة مقارنة بمدمرات Zumwalt  الأمريكية و Maya اليابانية  و055 الصينية.

ومع ذلك فإن تلك الأسلحة تسمح للمدمرة بتتبع المناورات الروسية الجارية بالقرب من القرم وفي عمق أراضي شبه الجزيرة.

قاذفة القنابل سو – 24

“سو- 24 إم”

فيما يتعلق بـ”سو- 24 إم”  فإنها عبارة عن قاذفة قوية من العهد السوفيتي خضعت منذ ذلك الحين أكثر من مرة لعمليات التحديث. وبإمكانها استخدام صواريخ “خا – 31” المضادة للسفن وكذلك الصواريخ المضادة للرادارات مثل “خا – 58″ و”خا – 31”. وتحلق القاذفة بسرعة 3 ماخ، ما يعادل نحو 3500 كيلومتر في الساعة.

وبمقدورها تدمير سفينة حربية كبرى تزيد إزاحتها بكثير عن إزاحة المدمرة البريطانية الصغيرة.

ونظرا لأن  كل طائرة من طراز “سو – 24 إم” مسلحة  ببضعة صواريخ من الأنواع المذكورة وقادرة على إطلاقها من مسافة بعيدة خارج مدى عمل رادارات المدمرة البريطانية فإن القاذفات الروسية قد تشكل خطورة جدية على  المدمرات من مشروع Type 45 HMS حتى لو كان عدد تلك القاذفات محدودا.

RT

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*