موقع “نافل نيوز”: ثلاث سفن استطلاعية حديثة للأسطول البحري الألماني

سفينة استطلاعية ألمانية
سفينة استطلاعية ألمانية

ذكر موقع “نافل نيوز” العسكري أن ألمانيا تعمل على تطوير سفن استطلاع حديثة من فئة “424 AGI” لأسطولها البحري.

ووفقاً للموقع، وقعت الهيئة الفدرالية الألمانية للصيانة وتطوير المعدات العسكرية عقودا مع شركة “Lürssen Werft GmbH” لتطوير ثلاث سفن استطلاع جديدة من فئة “424 AGI”.

وستحل هذه السفن محل 3 سفن قديمة كانت قد انضمت لسلاح البحرية الألماني في ثمانينيات القرن الماضي.

ومن جانبه قال المدير العام لشركة “Lürssen”، تيم فاغنر: “يسعدنا أن وزارة الدفاع الألمانية قد أوكلت إلينا العمل على مشروع هذه السفن المهمة للأسطول الحربي في البلاد، سنبدأ العمل بأسرع وقت على مشروع هذه السفن، كما سنبدأ المشاورات مع أبرز شركائنا في هذا المجال، وسنحاول أن نجمع في هذه السفن أحدث ما توصنا إليه من تقنيات وأحدث التقنيات التي توصلت لتطويرها شركات صناعة السفن في شمال ألمانيا أيضا”.

وأشارت الخدمة الصحفية للقوات المسلحة الألمانية إلى “متطلبات بناء السفن الثلاث الجديدة ستكون دقيقة جدا، وستركز على أن تزود السفن بمعدات دفاعية متطورة إضافة إلى معدات الاستطلاع الحديثة التي ستحصل عليها، كما أنها يجب أن تتمتع بمواصفات تجعلها تصدر أقل قدر من الضوضاء، فضلا عن تجهيزها بمعدات ستمكنها من العمل كسفن لإدراة العمليات البحرية إذا لزم الأمر”.

وبالإضافة لبناء السفن المذكورة يسعى الجيش الألماني لبناء مراكز تدريب واستطلاع جديدة، وتزويد وحدات الاستطلاع التابعة له بأحدث المعدات التقنية المطورة محليا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*