“سيكورسكي” تفوز بعقد لبناء مروحيات النقل الثقيل “CH-53K” بقيمة 878 مليون دولار

مروحية النقل الثقيل "CH-53K"
مروحية النقل الثقيل "CH-53K"

ترجمة خاصة – دفاع العرب

مَنحت البحرية الأمريكية شركة “سيكورسكي” عقدا بقيمة 878 مليون دولار لانتاج تسع طائرات مروحية إضافية من طراز “CH-53K” المخصصة لنقل الاوزان الثقيلة، وفقا لإعلان صادر عن وزارة الدفاع الامريكية.

ويتضمن عقد الإنتاج إتفاقية على عقد بسعر أقل للوحدة، في حال طلب كمية إضافية.

وتشكل الطائرات العمودية التسع جزءا من “Program of Record for the U.S. Marine Corps”، لما مجموعه 33 طائرة، وقد تم تسليم 3 طائرات من أصل 33 البحرية الأمريكي لغاية الآن، وستبدأ سيكورسكي في تسليم الطائرات الإضافية التسع في عام 2024.

ووافقت سيكورسكي والقوات البحرية الأمريكية أيضا على تخفيض سعر الطائرات مقابل عقد الإنتاج القادم لتسع طائرات هليكوبتر، الذي سيمارس في موعد لا يتجاوز شباط/ فبراير 2022.

وقال بيل فالك، مدير برنامج سيكورسكي “CH-53K”: “لقد نجح تركيزنا القوي على الجودة والقدرة على تحمل التكاليف والشراكة القوية بين الحكومة والصناعات العسكرية في خفض أسعار الطائرات. ونحن نتطلع إلى توسيع نطاق بنائنا الرقمي (digital-build) وإنتاجنا وتسليم هذه الطائرات المتقدمة في أسرع وقت ممكن إلى البحرية الأمريكية والقوات المشتركة وحلفائنا، تساهم شبكتنا المحلية من الموردين في الجهود الرامية إلى خفض التكاليف، وسيتواصل التعاون فيما بيننا لتحقيق الجودة المطلوبة”.

إن طائرة “CH-53K” هي الطائرة العمودية الأساسية المخصصة للنقل الثقيل في الولايات المتحدة، وهي مروحية جديدة ستزيد من قدرة الأسطول الامريكي على نقل المواد العسكرية بسرعة أكبر، لدى طائرة “CH-53K” ثلاثة محركات جديدة من طراز “General Electric T-408″، وهي أكثر قوة وأقل إستهلاكاً للوقود من المحركات “T-64” التي تعمل حاليا على طراز “CH-53E”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*