فرقاطة فريم
فرقاطة فريم

موقع عبري: المغرب يتعاقد مع شركة “فينكانتييري” لتزويد البحرية المغربية بفرقاطات إيطالية

نقل وسائل اعلام عبرية أن المغرب وقع هذا الأسبوع عقدًا مع شركة “فينكانتييري” الإيطالية، لتزويد البحرية المغربية بفرقاطتين من طراز “فريم”، بالإضافة إلى فرقاطة “بيرجاميني” أخرى تعمل حاليًا في خدمة البحرية الإيطالية.

وبحسب المصدر، قامت شركة “فينكانتييري” بتوقيع هذه الصفقة منذ وقت ليس ببعيد، ومن المعلوم أنه تم توقيع مثل هذه السفن مع إندونيسيا ومصر.

وتمتاز فرقاطة “كارلو بيرجاميني”، المصنّعة بحوض بناء السفن “Riva Trigoso”، بنظام صاروخي من طراز SAAM Aster 15″”، وصواريخ “Teseo Mk2” المضادة للسفن، ونظام سلاح “Milas” لتدعيم الحرب المضادة للغواصات، وتعزيز مهام الحرب الجوية.

ويبلغ طول الفرقاطة الحربية الإيطالية، حسَب المعلومات المنشورة بشأنها، 144 متراً، بينما يصل عرضها إلى 19.7 أمتار، بسعة حمولة كاملة تقدر بـ6500 طن، وسرعة قصوى تبلغ 27 كيلومترا في الساعة؛ فيما تستوعب طاقماً عسكريا لا يتعدى 154 فرداً.

تمتلك البحرية المغربية سبع قواعد، وتتمثل مهمتها الرئيسية في حماية المنطقة الاقتصادية البحرية للبلاد من الأعمال الإرهابية وتأمين التجارة البحرية، مع التركيز على مضيق جبل طارق، أحد أهم طرق الشحن من أمريكا إلى أوروبا.

تجري البحرية المغربية مناورات مشتركة وتعمل مع الأساطيل الأوروبية وحلف شمال الأطلسي والبحرية الأمريكية. كما تشارك البحرية المغربية في مهمة منع الهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح