خبير عسكري مصري يعلّق على اجتماع الرئيس السيسي مع شركة “لورسن” الألمانية للصناعات البحرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يبحث مع الجانب الألماني سبل تطوير منظومة الصناعات البحرية
الرئيس عبد الفتاح السيسي يبحث مع الجانب الألماني سبل تطوير منظومة الصناعات البحرية

ناقش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الخميس في 22 تموز/ يوليو الحالي، تطوير الصناعات البحرية وخطط التطوير التكنولوجي التي تحتاجها هذه الصناعة الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال إجتماع للرئيس السيسي مع بيتر لورسن، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعات شركات (لورسن) الألمانية العالمية للصناعات البحرية، بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء محمد شلبي رئيس شعبة التسليح البحري، والعقيد محمد المخزنجي من قيادة القوات البحرية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع تناول التباحث حول تطوير منظومة الصناعات البحرية والخطط الخاصة بالتطوير التكنولوجي التي تحتاجها هذه الصناعة الاستراتيجية.

وغرّر الباحث العسكري محمود جمال على حسابه أن هذه المرة الرابعة، خلال بضعة أشهر، التي يجتمع فيها الرئيس المصري مع الرئيس التنفيذي لمجموعة لورسن الألمانية لبناء السفن.

وأضاف جمال أن لدى مجموعة لورسن الكثير من المشاريع الواعدة لسفن بحرية من مختلف الأنواع، وبالتأكيد فقد حظيت باهتمام مصر، مشيراً أنه من الواضح أن القاهرة تسعى إلى توطين هذه المشاريع، مما سيسهم في تطوير صناعة المحلية لبناء السفن.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*