روسيا تخطط لإنتاج قنابل شبحية ذكية رهيبة

(روسيا اليوم)

أعلن ألكسندر كيتشكين, المدير التنفيذي لشركة “تيخماش” التابعة لمؤسسة “روستيخ” الروسية، في 21 يوليو/ تموز الجاري، تشكيل أسرة من القنابل الجوية الشبحية مختلفة المهام وذلك على أساس قنبلة “دريل”( المثقاب) الحائمة الذكية، بحسبما نقلت روسيا اليوم.

قال كيتشكين بحسب روسيا اليوم: “من مميزات قنبلة “دريل” الروسية قدرتها على نقل حمولة مفيدة تفوق ما هو عليه لدى مثيلاتها. وانطلاقا من ذلك فإننا سندخل تعديلات في تصميمها لتظهر أسرة متكاملة من القنابل ذات استخدامات مختلفة.

وتابع كيتشكين، فإن قنبلة “المثقاب” التي تمر حاليا بآخر مرحلة لاختبارها  تتضمن أجزاء  تم تصميمها لتتماشى مع مبدأ السلاح فائق الدقة. وأضاف أن إنتاج القنبلة على دفعات يبدأ بحلول عام 2023 حيث يقرر ما هي الطائرات التي ستحملها.

يذكر أن قنبلة “دريل” (المثقاب) الحائمة الذكية تم تصميمها في شركة “بازالت” التابعة لشركة “تيخماش” الروسية. وتخصص لتدمير المدرعات والرادارات الأرضية ومراكز القيادة والدفاعات الجوية.

وأعلنت شركة ” تيخماش” لأول مرة عن تصميم القنبلة الجديدة عام 2016. ويؤكد الخبراء أن تلك القنبلة الذكية من الصعب اكتشافها بواسطة الرادارات الأرضية والجوية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*