دبابة روسية جديدة تغيّر قواعد القتال في أوكرانيا

يقوم الجيش الروسي بنقل دباباته الجديدة من طراز “تي-14 أرماتا” Armata إلى أوكرانيا، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ذا صن” في 25 أبريل/نيسان الحالي.

تتميز هذه الدبابات بتجهيزات متطورة وقدرة على التمويه، حيث يتم استخدام طلاء خاص يعرف بـ “مانتيا” لامتصاص وصد موجات الرادار وجعل الدبابات غير مرئية للعدو.

يقول كاتب التقرير في صحيفة “ذا صن”: “تمتلك هذه الدبابات الروبوتية الخفية القدرة على تحويل مدينة إلى أنقاض في دقائق، وتصل إلى الخطوط الأمامية”.

وقال مصدر مطلع لوكالة RIA Novosti: “بدأت القوات المسلحة الروسية في استخدام أحدث دبابات “تي-14 أرماتا” لقصف المواقع الأوكرانية ، لكن هذه الدبابات لم تشارك بعد في عمليات الهجوم المباشر”.

تحظى “أرماتا” بقدرات قتالية عالية وتحتوي على برج مستقل يمكنه الدوران بزاوية 360 درجة بسرعة عالية لاستهداف الأعداء من أي اتجاه.

تتمتع الدبابة بحماية قوية ودرع قادر على تحمل الهجمات الحديثة، وتحمل أيضًا برجًا غير مأهول يحمل مدفعاً من عيار 125 ملم وتتميز بالتخفي من خلال الطلاء الخاص المستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الدبابة الجديدة بنظام حماية قوي للغاية. يمتلك درعها القدرة على تحمل ضربات مباشرة من الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات والأسلحة القتالية القريبة.