قاتل المسيّرات وصل أخيراً..البحرية الأمريكية تزوّد إحدى أشهر سفنها القتالية بسلاح ليزري مرعب

ذكر موقع “Navy Recognition” أن البحرية الأمريكية زودت إحدى سفنها الحربية بسلاح ليزري جديد، مشيراً إلى “أن الصور التي نشرت مؤخرا تظهر أن المدمرة “Stockdale” حصلت على مجمع “ODIN” الليزري والذي يعتبر نوعا من أسلحة الطاقة الموجهة”.

ومن الجدير بالذكر أن سلاح البحرية الأمريكي اختبر العديد من تقنيات الليزر القتالي في السنوات الأخيرة، للتوصل الى سلاح ليزري يتم استخدامه في السفن الحربية التابعة للجيش الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة قد بدأت باختبار برنامج الليزر القتالي ” ODIN” منذ 4 أعوام تقريبا، وصممت هذا النوع من الأسلحة ليكون قادرا على التشويش وتعطيل الطائرات المسيرة المعادية.

وأعلن الجيش الأميركي سابقاً عن رغبته في تطوير سلاح ليزر جديد أقوى من الأسلحة الموجودة بما يقرب من ثلاثة أضعاف وفترة زمنية بالغة القصر، وفقا لما نشرته مجلة Popular Mechanics الأميركية، ورجح الجيش الأميركي أنه من الممكن أن يتم إذابة وتدمير المحتويات الإلكترونية لأي درون بمجرد تصويب شعاع الليزر باتجاه تقنيات شعاع الليزر التقليدية.

لكن تواجه أشعة الليزر مستمرة الموجة، في بعض الأحيان، مشكلة هي أنها تكون غالبا في فئة الـ”كيلوواط”، لذا فهي تحتاج إلى التركيز على نقطة واحدة على سطح أو الجسم الخارجي للهدف لبضع ثوان لكي تحقق إصابة دقيقة وبشكل صحيح.

وظهرت أول صورة لهذا السلاح على سفينة حربية أمريكية في عام 2019.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*