بتعليمات ملكية.. المغرب يقتني 3 طائرات ”كاندير“ جديدة لمكافحة الحرائق

طائرات ”كاندير“
طائرة ”كاندير“

اعطى جاللة الملكة محمد السادس تعليماته القتناء 3 طائرات ”كاندير“ جديد من أجل تعزيز أسطول المملكة الخاص بمكافحة الحرائق، وفق ما نقلت وسائل اعلام مغربية.

وقد أعطى محمد السادس تعليماته بهذا الخصوص في خطوة استباقية ترمي إلى منح المغرب اكتفاء بالميدان حماية الارواح والثروة الغابية والممتلكات العامة والخاصة.

وفي هذا الاطار قامت القوات المسلحة الملكية في عام 2011 باقتناء 5 طائرات “كانادير” قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مكافحة الحرائق واثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية المغربية حرفية عالية في اداء هذه المهام.

وفي إطار نفس النهج الاستباقي، فقد قام جاللة الملك محمد السادس القائد الاعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية بالتوجيه لاقتناء 3 طائرات أخرى ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني خاصة و تنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق
متفرقة من المملكة.

كما كشف منتدى “فار-ماروك” بان العقد الجديد بلغ مرحلة التنفيذ على أن يتم تسليم الطائرات خلال السنة القادمة.

يشار إلى أن المغرب، اقتنى منذ أكثر من 10 سنوات، 5 طائرات “كاندير” المصنعة بكندا، بقيمة 162 مليون دولار.

وبهذا الأسطول ينضم المغرب إلى قائمة 12 دولة تمتلك مثل هذا النوع من الطائرات. وتتصدر كندا قائمة هذه الدول بـ63 طائرة، تليها إسبانيا بـ25 طائرة، وإيطاليا بـ19 طائرة، واليونان 18 طائرة، وفرنسا 12 طائرة، وتركيا 9 طائرات، وكرواتيا 6 طائرات، بينما تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية 4 طائرات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*