وصفت بأنها الأضخم.. إندونيسيا وأمريكا تجريان مناورات عسكرية مشتركة

يشارك آلاف الجنود من إندونيسيا والولايات المتحدة في مناورات عسكرية مشتركة تستمر لمدة أسبوعين وصفت بأنها الأضخم على الإطلاق بين البلدين, وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وبحسب الوكالة، أفادت وزارة الدفاع الأندونيسية في بيان بمشاركة 1500 جندي أميركي و2100 جندي أندونيسي في مناورات “درع غارودا” السنوي، والتي تقام في ثلاثة مواقع وهي سومطرة وكاليمانتان وسولاويزي، وتتمحور حول استراتيجية الدفاع عن الجزر.

وقال رئيس أركان الجيش الأندونيسي، أنديكا بيركاسا، إن المناورات التي بدأت في الأول من آب/أغسطس الجاري وتستمر حتى 14 منه، تهدف إلى تحسين العلاقات بين البلدين ورفع مستوى مهارات جيشهما، مضيفاً: “نأمل أن تعد مناورات درع غارودا، قادة مستقبليين للجيش الأندونيسي يتمتعون بالمهنية ويلتزمون بالمعايير الدولية”.

وتركز الولايات المتحدة الأميركية على تعزيز وجودها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والعمل على جذب الحلفاء مع احتدام المنافسة مع الصين.

وتحاول إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، تعزيز موقع أميركا في منطقة جَنُوب شرق آسيا، بعد 4 أعوام ماضية (عهد الرئيس السابق دونالد ترامب) تضاءل فيها النفوذ السياسي والدبلوماسي لواشنطن في تلك المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*