المسيرات الصينية “وينغ لونغ 2” قريباً في الجزائر

المسيرة الصينية "وينغ لونغ 2"
المسيرة الصينية "وينغ لونغ 2"

طلبت القوات الجوية الجزائرية 24 مسيرة من طراز “وينغ لونغ 2 WingLoong II من شركة AVIC الصينية. وقد أثبتت هذه المسيرة الصينية نفسها في العديد من العمليات في مصر واليمن.

يذكر أن الجزائر تشغّل ستة أنواع من الطائرات بدون طيار، أربعة منها هجومية.

يبلغ السعر التقريبي لمسيرة “وينغ لونغ 2” 5 ملايين دولار، وهو أرخص بسبع مرات من نظيرتها الأمريكية، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في نهاية هذا العام وستنتهي في عام 2022.

على مدى العقد الماضي، سلمت الصين 220 طائرة بدون طيار إلى 16 دولة، وفقًا لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.  وتظهر بيانات المعهد أن السعودية والإمارات ومصر والعراق والأردن والسودان من ضمن من اشتروا مسيرات صينية. دفع هذا الدول الأخرى إلى تعزيز قدراتها في هذا المجال، كما يقول مايكل هورويتز، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بنسلفانيا.

واستخدمت الإمارات طائرات بدون طيار الصينية في دعم الجنرال الليبي خليفة حفتر، واستخدمتها مصر في مهاجمة الإرهابين في سيناء، ونشرتها القوات التي تقودها السعودية في اليمن. 

وبمقدور الدرون، حمل 10 أنواع مختلفة من الأسلحة، مثل صواريخ “السهم الأزرق” الموجهة بالليزر، أو قنبلة “واي زد 212” الموجهة بالليزر، والمضادة للأفراد.

ومن الصواريخ الأخرى التي يمكن لهذه الطائرة أن تحملها، صاروخ جو أرض، مضاد للدبابات، قادر على تدمير دبابة مزودة بدرع سمكه 1.4 مترا، من ارتفاع 7000 مترا، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

المسيرة الصينية “وينغ لونغ 2”

ويبلغ طول جناح “وينغ لونغ آي دي”، 17.56 مترا ويمكنها حمل أسلحة بزنة 400 كيلوغرام.

وبالإضافة إلى دورها القتالي، تستطيع الطائرة تنفيذ عمليات تجسس، حيث يمكنها جمع معلومات من على ارتفاع 7 آلاف متر، وفق ما ذكر موقع الأخبار العسكرية الصينية “تشاينا ميليتاري”.

الطائرة بدون طيار “وينغ لونغ 2” Wing Loong II الصينية

هي طائرة بدون طيار من فئة الطائرات ذات الارتفاعات المتوسطة والمدى الطويل (MALE).

– الطول: 11 متر.

– الحمولة الخارجية من المستشعرات والأسلحة: 400 كجم.

– السرعة القصوى: 370 كم/ساعة.

– سقف الطيران: 9 كم.

– تستطيع البقاء في الجو لمدة 20 ساعة.

أي نسخ للمقال من دون ذكر اسم موقع دفاع العرب سيُعرّض ناقله للملاحقة القضائية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*