تمويل إضافي لاستكمال تطوير قدرات أسلحة مقاتلات “إف-35” البريطانية والإيطالية

حصلت شركتا “بي إيه إي سيستمز” BAE Systems و “إم بي دي أي” MBDA على تمويل إضافي لاستكمال تطوير قدرات أسلحة الجيل التالي في مقاتلات “إف-35” التابعة للمملكة المتحدة وإيطاليا.

ويستند هذا التمويل إلى جهود الدمج الناجحة التي بدأتها شركة “بي إيه إي سيستمز” و”لوكهيد مارتن” و”إم بي دي أي” في عام 2019 لتحديث أنظمة أسلحة مقاتلة “إف-35” البريطانية.

وسيشمل التمويل، إكمال عملية دمج السلاح الهجوم السطحي SPEAR Precision بمقاتلة “إف-35” التابعة للمملكة المتحدة، حيث يعمل الجيل التالي من هذه الصواريخ على تعزيز القدرات الجوية القتالية المستقبلية للمملكة المتحدة. مما سيزيد من قدرة “قوة ليتنج” البريطانية على التغلب على الأهداف الصعبة.

وسيشمل التمويل أيضا، ما تبقى من عملية دمج لصواريخ “ميتيور” التابع لشركة “إم بي دي أي” MBDA ، بكل من طائرتي “إف – 35 ايه” و “إف – 35 بي” التابعتين للقوات المسلحة البريطانية والإيطالية.

سيبدأ فريق من مهندسي شركات “بي إيه إي سيستمز” BAE Systems و “إم بي دي أي” MBDA و و”لوكهيد مارتن” Lockheed Martin بأنشطة الاختبار والمحاكاة والتكامل في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، لتحقيق “القدرة التشغيلية الأولية” initial operating capability لكلا السلاحين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*