لهذا السبب رفضت الأرجنتين شراء مقاتلات روسية من طراز “ميغ-35”

مقاتلة باكستانية من طراز "JF-17"
مقاتلة باكستانية من طراز "JF-17"

على الرغم من تداول معلومات مؤخراً تفيد بأن الأرجنتين كانت على وشك إبرام عقد مع روسيا لشراء ما لا يقل عن 12 مقاتلة من طراز “ميغ-35″، فقد أصبح من المعروف أن “بوينس آيرس” لا تعتزم اقتناء مقاتلات روسية. 

وذكر موقع “Avia.pro” المتخصص بالطائرات العسكرية، أن سبب رفض الأرجنتين شراء مقاتلات “ميغ-35” الروسية هو رغبتها في التعاقد على مقاتلات باكستانية من طراز “JF-17”.

لم تعلق السلطات الأرجنتينية بشأن رفض شراء مقاتلات روسية، بالنظر إلى مشروع الميزانية لعام 2022 ، يقول خبراء إنه تم إعطاء الأفضلية للطائرات المقاتلة الباكستانية بسبب رخص سعرها.

على الرغم من أن الإنتاج التسلسلي لمقاتلات “ميغ-35″ بدأ في عام 2019، تعتبر هذه المقاتلة الخفيفة واعدة للغاية نظرًا لقدرتها العالية على المناورة، إلا أن الجانب الروسي لم يتمكن حتى الآن من إبرام أي عقد لتصديرها.

وكانت مصر وإندونيسيا والهند من بين الدول التي أبدت استعدادها لشراء المقاتلة الروسية.

وقررت دولة الأرجنتين شراء 12 طائرة مقاتلة من طراز “JF-17 block 3” من باكستان في صفقة تقدر بمبلغ 660 مليون دولار تقريباً.

وحصلت الطائرة المقاتلة “JF-17 block 3″، التي تهتم بها عدة دول منها دول عربية كمصر والمغرب، على تقنيات حديثة وأسلحة مميزة كالصاروخ الخاص بالمقاتلة الصينية الشبح “جيه-20”.

مقاتلة الشبح الصينية "تشنغدو جيه-20"
مقاتلة الشبح الصينية “تشنغدو جيه-20”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*