ما هي مناورات “النجم الساطع” ومن هي الدول المشاركة ؟

جانب من المشاركين في مناورات النجم الساطع (المتحدث العسكري المصري)
جانب من المشاركين في مناورات النجم الساطع (المتحدث العسكري المصري)

وتعد مناورات النجم الساطع 2021 من أكبر المناورات العسكرية في العالم من حيث عدد الدول المشاركة فيها ونوعية القوات التي تنفذ تدريبات مشتركة في البر والبحر والجو.

ما هي مناورات النجم الساطع؟

تستضيف مصر مناورات “النجم الساطع 2021” كل عامين، وكان من المقرر إقامة النسخة الحالية العام الماضي، لكنه تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لتقام هذا العام، بحسب بيان عن مناورات النجم الساطع، نشره موقع الهيئة العامة للاستعلامات في مصر.

وتساهم تلك المناورات الضخمة في ثقل حجم الخبرات العسكرية لدى كل جيش من الجيوش المشاركة في المناورات، كما تتيح لكل منها الإطلاع على أحدث تكتيكات الحرب المتبعة في العمليات القتالية حول العالم بصورة تساهم في زيادة الكفاءة والاحترافية لدى وحداتها العسكرية المشاركة في مناورات “النجم الساطع 2021”.

ما هي الدول المشاركة في النجم الساطع؟

تشارك 20 دولة في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية والإمارات والعراق والأردن والبحرين والسودان، في مناورات “النجم الساطع 2021”.

وتشارك أيضا كل من اليونان والمغرب وقبرص وكينيا وإسبانيا وإيطاليا وتنزانيا وفرنسا ونيجيريا والكويت وتونس وباكستان، إضافة إلى مصر، التي تستضيف المناورات الضخمة في إحدى قواعدها العسكرية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*