طائرة بدون طيار إسرائيلية من طراز "هيرميس 900"
طائرة بدون طيار إسرائيلية من طراز "هيرميس 900"

“ديفينس نيوز”: المغرب وإسرائيل لإنتاج طائرات بدون طيار انتحارية متطورة

من المتوقع أن يروج وزير الدفاع الإسرائيلي للإنتاج المشترك للأسلحة في المغرب، بحسب تقرير نشرته ديفينس نيوز.

سيزور غانتس المغرب قريباً ويوقع اتفاقيات تعاون عسكري ودفاعي، بما في ذلك اتفاقية الإنتاج المشترك للمسيرات الانتحارية، حسب ما نقله الخبير العسكري محمد شاكر لصحيفة ديفينس نيوز.

وبحسب شاكر، فإنه عقب تشكيل حكومة جديدة في المغرب، من المتوقع أن يزور وزير الدفاع الإسرائيلي ويوقع اتفاقًا للإنتاج المشترك للمعدات العسكرية في المغرب، وهو ما يحتاجه المغرب في حال نشوب صراع مع الجزائر.

وأضاف شاكر أنه تم إرسال أربع طائرات بدون طيار إسرائيلية من طراز “هيرميس 900” إلى المغرب ومن المرجح أن تستخدم لصد الهجمات على طول الجدار المغربي للصحراء. بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار الانتحارية التي يمكن استخدامها لضرب الاهداف.

في إطار استراتيجيته العسكرية، يتبنى المغرب تنويع المعدات على غرار شركائه. لذلك، لن يقتصر الإنتاج على طراز واحد من هذه الطائرات بدون طيار، بل سيشمل أيضًا الأشكال الأخرى المستخدمة في مختلف المجالات العسكرية.

يذكر أنه في أبريل/ نيسان من هذا العام، وقع المغرب اتفاقية لشراء 13 طائرة تركية من طراز “بيرقدار تي بي 2” ، لكن الخبراء قالوا إنه لا يوجد تعارض بين الاتفاقية التركية والاتفاق بين المغرب وإسرائيل بشأن التعاون في إنتاج الأسلحة.

سيكون الإنتاج المشترك في الواقع ثلاثي وسيشمل شركات من المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.

ومن المعروف أن شركة BIO CELLULAR DESIGN AURONAUTICS المغربية، تعمل في صناعة الطائرات بدون طيار، وتتمتع الشركة في هذا المجال وغيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح