اعلام عبري: إسرائيل تسببت بفرض العقوبات الاخيرة على إيران

مسيرة مهاجر 6 الايرانية
مسيرة مهاجر 6 الايرانية

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على شخصيات إيرانية مرتبطة بتطوير منظومة الطائرات الإيرانية بدون طيار، ذكرت صحيفة عبرية، مساء اليوم السبت، إن معلومات نقلتها إسرائيل إلى واشنطن بشأن منظومة الطائرات المسيرة الإيرانية قادت إلى فرض الإدارة الأمريكية العقوبات على طهران.

وأشارت صحيفة “هآرتس” العبرية إلى أن العقوبات شملت سعيد آرجاني رئيس وحدة الطائرات بدون طيار بالحرس الثوري “المسؤول عن مهاجمة ناقلة النفط الإسرائيلية ميرسر ستريت في خليج عمان ما أسفر عن مقتل إثنين من طاقها أواخر يوليو/ تموز الماضي”.

كما شملت العقوبات محمد إبراهيم زارغار طهراني إضافة إلى العميد بالحرس الثوري الإيراني عبد الله محرابي.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل نقلت معلومات حول منظومة الطائرات الإيرانية بدون طيار التابعة للحرس الثوري الإيراني إلى الولايات المتحدة، قبل أن تفرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الشركات والأفراد المرتبطين بالمجموعة يوم أمس الجمعة.

وأضافت “هآرتس”: “تقول إسرائيل إن ثلاثا من الهجمات الإيرانية الست في الشرق الأوسط منذ سبتمبر 2019 نُفذت باستخدام طائرات بدون طيار، بما في ذلك الهجوم على منشآت أرامكو في سبتمبر، والهجوم على ميرسر ستريت في يوليو، والهجوم على السفينة Hyperion Ray في أبريل.

وبحسب المعلومات التي قدمتها إسرائيل إلى الولايات المتحدة، فقد استخدمت الطائرات لإلحاق الضرر بأهداف أمريكية وغربية”.

ويقدر مصدر إسرائيلي أن العقوبات فرضت بهدف الضغط على الإيرانيين لاستئناف المحادثات النووية، لكنه يعتقد أن تلك العقوبات قادرة على ردع إيران عن تشغيل الطائرات بدون طيار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*