البحرية المصرية تنفذ تدريبات بحرية مع القوات اليونانية والأمريكية والإسبانية

البحرية المصرية تنفذ عدداً من التدريبات البحرية
البحرية المصرية تنفذ عدداً من التدريبات البحرية

نفذت القوات البحرية المصرية تدريباً بحرياً عابراً مع القوات البحرية اليونانية بإشتراك الفرقاطة المصرية (أسكندرية) والفرقاطة اليونانية (HS Kanaris) وذلك بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط.

وذكرت ذلك الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري المصري على “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن تلك التدريبات تعد جزءا من التدريبات المشتركة التي تجريها البحرية المصرية مع القوات البحرية للعديد من دول العالم.

وتهدف التدريبات البحرية إلى تعزيز القدرات القتالية للوحدات المشاركة بصورة تساهم في دعم الأمن والإستقرار البحرى في المنطقة.

وجرى التدريب المصري اليوناني في نطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط بمشاركة الفرقاطة المصرية “إسكندرية” والفرقاطة اليونانية “إتش إس كناريز”.

أما التدريب البحري المصري الأمريكي فجرى في نطاق مسرح عمليات الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر وشاركت فيه الفرقاطة المصرية “طابا” والسفينة الحربية الأمريكية “يو إس إس أوكين”

ونفذت القوات البحرية المصرية تدريبا عابرا بينها وبين القوات البحرية الإسبانية شاركت فيه الفرقاطة المصرية “الظافر” والفرقاطة الإسبانية “إي إس بي إس فيكتوريا”.

ولفت المتحدث العسكري المصري إلى أن التدريبات البحرية شملت أنشطة قتالية بحرية مختلفة لتعزيز إجراءت الأمن البحري في البحرين المتوسط والأحمر لمواجهة التهديدات الجوية والسطحية.

وتعد التدريبات جزءا من خطة القوات المسلحة للتدريبات المشتركة والتأكيد على  الشراكة الاستراتيجية بين مصر والدول الصديقة والشقيقة، بحسب المتحدث العسكري المصري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*