الدفاع التشيكية تعلن عن صفقة مهمة للحصول على منظومات الدفاع الجوي “سبايدر”

منظومات الدفاع الجوي "سبايدر"
منظومات الدفاع الجوي "سبايدر"

أعلنت وزارة الدفاع التشيكية عن توقيع عقد لشراء نظام صواريخ “سبايدر” للدفاع الجوي مع شركة رافائيل الإسرائيلية، وتقدر الصفقة نفسها بنحو 3.69 مليار كرونة تشيكية، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة.

تم تنفيذ الصفقة في إطار إصلاحات لإعادة تسليح الجيش التشيكي.

ومن جدير بالذكر أنه تمكن الجانب التشيكي خلال عملية التفاوض، من خفض سعر هذه المرافق المعقدة بمقدار 2 مليار كرون، في الوقت نفسه ، ستشارك JieGong أيضًا في تنفيذ عقد الشراء.

وفقًا للجيش التشيكي، يمكن استخدام نظام الدفاع الجوي SPYDER بشكل فعال لأكثر من 20 عامًا ومن المتوقع أن يبدأ توريد أنظمة الدفاع الجوي للجيش التشيكي في عام 2026.

ستستلم القوات المسلحة التشيكية ما مجموعه 4 بطاريات نظام دفاع جوي سبايدر، كل منها يحتوي على 4 أجهزة صواريخ دفاع جوي، وسيتم تصميم نظام الدفاع الجوي نفسه على أساس شاحنات TATRA.

ستمكن هذه الصفقة القوات المسلحة التشيكية من التخلص من الاعتماد على منظومة “كوب” السوفييتية التي تم إنتاجها في السبعينيات، والتي لا تلبي متطلبات جيش التشيكي الحديثة لحماية المجال الجوي.

“سبايدر” هي أنظمة قصيرة ومتوسطة المدى. يتراوح نصف قطر عملها من: 20 إلى: 80 كيلومترًا. إنها قادرة على تغطية كل من الأجسام الثابتة والوحدات المتنقلة. يمكن لـ “سبايدر” إصابة الطائرات والمروحيات والطائرات المُسيرة وصواريخ (كروز).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*