جمهورية التشيك تطلب 52 مدفع “قيصر” من عيار 155 ملم

مدفع "قيصر" من عيار 155 ملم
مدفع "قيصر" من عيار 155 ملم

وقع وزير الدفاع التشيكي لوبومير ميتنار عقدًا لشراء 52 مدفع ذاتي الدفع من طراز “قيصر” CAESAR بإصدار ثماني عجلات (8×8)، بحضور وزير القوات المسلحة الفرنسي، فلورنس بارلي، والرئيس التنفيذي لمجموعة نيكستر، نيكولاس شاموسي. وبهذا الطلب الكبير، أصبحت جمهورية التشيك ثالث عميل أوروبي وسابع مستخدم لمدفع “قيصر” في العالم.

وفقًا لبيان نشرته الشركة المصنعة، باعت شركة “نيكستر” Nexter أكثر 350 مدفع قيصر” CAESAR في فرنسا وخارجها.

طاريات مدفعية قيصر
بطاريات مدفعية قيصر استخدمتها القوات الفرنسية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في فبراير 2019 (أ ف ب)

وبعد بيع 19 مدفعَ “قيصر” إلى الدنمارك، كل منها مثبت على هيكل شاحنة من طراز “تاترا”، وتزويد الجيش التشيكي بمركبات مدرعة من نوع “تيتوس”، أُنتجت بموجب ترخيص مع مجموعة تشيكوسلوفاكية، يتطور التعاون بين نيكستر وصناعة الدفاع التشيكية حول برنامج مدفعي واسع النطاق.

وبالإضافة إلى شاحنات “تاترا”، ينص العقد على مشاركة العديد من شركات مجموعة “إكس كاليبر”، المسؤولة عن تجميع مدافع “قيصر” المخصصة لجمهورية التشيك، وتنتج شركة “تاترا” المقصورة المدرعة محلياً، وتدمج “ريتيا” موارد ومعدات الاتصال المرتبطة بنظام التحكم في نيران المدفعية، كما تغطي الشراكة أيضاً الذخيرة، بشكل أساسي مع شركتي “إس تي في” وإكسبلوجيا، لتمكين التوريد المحلي للقذائف التقليدية والرسوم المعيارية، وسيتم توفير الذخيرة الخاصة مثل الذخيرة المعقدة أو الذخيرة ذات المتفجرات غير الحساسة بواسطة وحدة الذخيرة في “نيكستر”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*