انطلاق تدريب “حماة الصداقة 5” بين قوات المظلات المصرية والروسية (فيديو)

لقطة من تدريب "حماة الصداقة 5"
لقطة من تدريب "حماة الصداقة 5"

انطلقت المرحلة الأولى من التدريبات الروسية المصرية “حماة الصداقة 2021″، بلقطات لنزول الحبل واقتحام المباني والقتال في المناطق الحضرية.

في إطار التمرين التكتيكي، تم إجراء التدريب الأول، حيث مارس الجنود خلاله إنزالا جويًا دون مظلات، ونزول منحدرات من سطح المبنى على الحبال، وكذلك الهجوم على المبنى.

أظهر اليوم الأول من التدريب المشترك مستوى عاليا من تدريب المظليين من البلدين. وبعد أن تم إطلاق النار اليوم باستخدام الطلقات الخلبية، فسيتعين على الجنود غدًا إظهار مهاراتهم في الرماية القتالية بالرصاص الحي.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، اليوم الأربعاء، إن مناورات “حماة الصداقة 5” انطلقت بمشاركة عناصر من قوات الإنزال الجوي الروسية وقوات المظلات المصرية.

ومن المقرر أن يستمر التدريب حتى 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بحسب المتحدث العسكري المصري، الذي أوضح أن التدريب يقام بمنطقة التدريب الخاصة بقيادة قوات المظلات المصرية.

‏ وذكر المتحدث العسكري المصري أن تدريب “حماة الصداقة 5” يأتي فى إطار خطة التدريبات المشتركة التي تجريها القوات المسلحة ‏المصرية والقوات المسلحة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة، وتهدف إلى تنمية وتعزيز علاقات التعاون ‏الاستراتيجي بين الجيشين المصري والروسي في العديد من المجالات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*